العراق يعلن تنفيذ قواته عمليات عسكرية داخل سوريا

العراق يعلن تنفيذ قواته عمليات عسكرية داخل سوريا
  قراءة
الدرر الشامية:

أعلن وزير الخارجية العراقي، محمد علي الحكيم، اليوم الأربعاء، أن الجيش العراقي ينفذ عمليات عسكرية محدودة داخل الأراضي السورية.

وقال "الحكيم" في مؤتمرٍ صحفي مع نظيره الروسي، سيرغي لافروف، إنه "بحث مع (لافروف) قضية سوريا بشكلٍ مفصلٍ بدءًا من العملية السياسية وصولًا إلى العملية العسكرية، وبالأخص تحرير محافظة إدلب من الفصائل "الإرهابية"، بحسب وكالة "سبوتنيك".

وأكد وزير الخارجية العراقي وجود تنسيق بين بلاده و"نظام الأسد" بشأن العمليات البرية والجوية التي ينفّذها الجيش العراقي داخل الأراضي السورية.

وأضاف: " بالطبع، لدينا تعاون عسكري وأمني مع سوريا. نحن نقوم بعمليات جوية وبرية محدودة بالتنسيق مع النظام السوري.

وقال "الحكيم": "لا نخطط لإدخال قواتنا إلى شرق الفرات، ولكننا سنواصل بالتأكيد العمل على تدمير بقايا داعش سواء من الجو أو على الأرض. أريد أن أكرر مرة أخرى أننا لن نقوم بشكل مفاجئ لشركائنا السوريين بعمليات برية أو أي عمليات أخرى".

وسبق أن أكد قائد عمليات "الحشد الشعبي" لمحور غرب محافظة الأنبار، قاسم مصلح، إن "قوات الحشد الشعبي المنتشرة على طول الشريط الحدودي مع سوريا أكملت كافة استعادتها لاقتحام مناطق ارتكاز "تنظيم الدولة" القريبة داخل العمق السوري القريبة من الشريط الحدودي مع العراق وتحريرها من مسلحي التنظيم للحيلولة دون وقوع أي خرق أمني".

وأضاف "مصلح" أن "قوات (الحشد الشعبي) بانتظار الأوامر من القيادات العليا لاقتحام مناطق ارتكاز التنظيم في العمق السوري بعد تطويق كافة المناطق الصحراوية الممتدة من الأراضي العراقية باتجاه الشريط الحدودي مع سوريا".

وتشن القوات العراقية غارات جوية على مواقع لـ"تنظيم الدولة" في ريف دير الزور شرقي سوريا؛ ما أدى إلى مقتل عشرات العناصر بحسب وزارة الدفاع العراقية.



تعليقات