أول دعوة رسمية عربية لـ"نظام الأسد" لحضور مؤتمر عربي

الكشف عن أول دعوة رسمية عربية لـ"نظام الأسد" لحضور مؤتمر عربي
  قراءة
الدرر الشامية:

كشفت مصادر عربية، اليوم الاثنين، عن توجيه أول دعوة عربية "رسمية" لـ"نظام الأسد" لحضور مؤتمر عربي ينعقد قريبًا.

وأوضح المصدر، أن رئيس مجلس النواب الأردني، عاطف الطراونة، قد وجَّه دعوة رسمية لرئيس مجلس الشعب التابع لـ"نظام الأسد"، حمودة صباغ، لحضور أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي، بحسب ما أورده موقع "خبرني" الأردني.

وكان "الطراونة" قال خلال استقباله نقيب المحامين التابع للنظام، نزار السكيف: "ندرك أهمية التنسيق والتعاون بين الأردن وسوريا، فكلانا له مصلحة بذلك، ونحن أشقاء وما يربطنا من تاريخ وهموم وتطلعات، يستدعي الدفع بخطوات التعاون إلى الأمام".

وأضاف "طراونة": "وطالما نظرنا إلى سوريا عمقًا عربيًّا أصيلًا، ومصلحة شعبه واستقراره ووحدته لا بد وأن تكون حاضرة لدى الكل، فلا مصلحة لأي طرف بسوريا مفككة ممزقة".

وحول خطوات النظام الأردني في تطبيع العلاقات مع "نظام الأسد"، أكد "الطراونة" أن "إعادة فتح معبر نصيب كانت خطوة في الاتجاه الصحيح، وخطوة على طريق عودة العلاقات بين البلدين الشقيقين لسابق عهدها، ونتمنى مزيدًا من الخطوات على هذا النحو" – على حد قوله -.

وكانت وزارة الخارجية الأردنية، الثلاثاء الماضي، قد رفعت من تمثيلها الدبلوماسي لدى "نظام الأسد"؛ حيث أعنت تسمية دبلوماسي بدرجة مستشار كقائم بالأعمال بالإنابة في السفارة الأردنية في دمشق.



تعليقات