فيصل القاسم يعلق على تصريحات "نصرالله" بشأن سوريا

فيصل القاسم يعلق على تصريحات "نصرالله" بشأن سوريا
  قراءة
الدرر الشامية:

علق الإعلامي السوري، فيصل القاسم، اليوم الأحد، على تصريحات زعيم ميليشيا "حزب الله" اللبناني حسن نصرالله، الأخيرة بشأن الانسحاب الأمريكي من سوريا.

‏وقال "القاسم" في تغريدة على حسابه بـ"تويتر": "أكثر ما يضحكني في التصريحات الإيرانية وتصريحات حزب الله حول سوريا، أنهم دائمًا يتحدون الإسرائيليين والأمريكيين، مع العلم أن  (حزب الله) وبقية الميليشيات الإيرانية لم تكن تحلم بدخول متر واحد إلى سوريا بدون ضوء أخضر إسرائيلي وأمريكي". وختم قائلًا: "يا إلهي كمية الكذب والنفاق في تصريحاتهم".

وكان حسن نصر الله، قال خلال مقابلةٍ مع قناة "الميادين" اللبنانية، أمس السبت، إن الولايات المتحدة وجَّهت رسالة إلى إيران عبر روسيا، قالت فيها إنها ستنسحب من الأراضي السورية مقابل الخروج الإيراني.

ورأى "نصر الله" أن ترامب "سيخرج لحفظ ماء وجهها، وأنه لذلك يريد تحقيق إنجاز بأن الإيراني انسحب، لكن الإيراني رفض الخروج من سوريا.. الروسي لم يمارس ضغطًا في هذا الأمر".

وأشار إلى أن "الأمريكيين فشلوا في سوريا والمحبَط الأكبر في ذلك هو رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين  نتنياهو".

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في 19 ديسمبر/كانون الأول الماضي، بدء انسحاب قواته من سوريا بقرارٍ، بعد ما وصفه بدحر "تنظيم الدولة" في الأراضي السورية، الأمر الذي لاقى انتقادات واسعة من السياسيين الأمريكيين، بالإضافة إلى حلفاء واشنطن في الساحتين السورية والدولية.











تعليقات