شاهد.. مقطع مصور يثير أزمة شعبية بين السعوديين واللبنانيين (فيديو)

شاهد.. مقطع مصور يثير أزمة شعبية بين السعوديين واللبنانيين (فيديو)
  قراءة
الدرر الشامية:

انتشرت دعوات شعبية لبنانية لمقاطعة العمل بالمملكة العربية السعودية، بعد انتشار مقطع مصور يسيء لبلادهم وعمالة بلادهم بالسعودية، فيما طالب ناشطون سعوديون بترك اللبنانيين للمملكة والعودة لبلادهم.

ويظهر في المقطع سبب الأزمة شخص يبدو سعودي الجنسية، يوجه نصيحة لمواطنيه بعدم تشغيل اللبنانيين في الشركات السعودية كونهم "نصابين"، ولا يجيدون الإدارة - على حد زعمه -، بحسب ما نقله موقع "إرم نيوز".

ويقول الرجل في المقطع المصور إن "عمل اللبنانيين في السعودية والخليج بشكل عام، يجب أن يقتصر على مهن الطبخ والديكور، بعيدًا عن الإدارة"، واستشهد بشركة "نيسان" للسيارات ومديرها اللبناني "كارلوس غصن"، والذي يواجه تهم فساد كبيرة.

ونشر الإعلامي اللبناني، طوني خليفة، عبر برنامجه في قناة "الجديد" التلفزيونية اللبنانية، عن مواطنيه أمام انتقادات صاحب الفيديو، وبدا غاضبًا من تجاهل لبنان الرسمي للجدل الذي تسبب به الفيديو، وقال إنه طلب من السفير اللبناني في الرياض التدخل في القضية، لكنه رفض.

وعلى الفور؛ انتشرت دعوة المقاطعة بشكل رئيس لموقف الإعلامي والمذيع اللبناني "خليفة: من الفيديو، واتخذت من موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" واسع الاستخدام في السعودية ولبنان، ساحة لها، ومن الوسم ( #لبنانيون_يقاطعون_السعوديه )، عنوانًا لدعوة المقاطعة.

وبينما لم تجد الدعوى صدى لدى اللبنانيين العاملين بالسعودية، تفاعل معها الكثير من السعوديين، وطالبوا بدعمها لمغادرة أكثر من 300 ألف لبناني يعملون بالسعودية للمملكة، بدعوى أن ذلك سيعزز تعيين السعوديين بدلاً منهم، والتي وصل فيها حد البطالة إلى حوالي 13%.

اقرأ أيضًا



تعليقات