وفد أوربي يصل الكويت لحل الأزمة الخليجية

تأكيدًا لما نشرته "الدرر".. وفد أوربي يصل الكويت لحل الأزمة الخليجية
  قراءة
الدرر الشامية:

قام وفد العلاقات مع شبه الجزيرة العربية في البرلمان الأوروبي، اليوم الأربعاء، بزيارة رسمية لدولة الكويت في محاولة للخروج بحل للأزمة التي تعصف بمنطقة الخليج.

واستقبل أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد، الوفد الأوربي الذي ترأسته، ميشيل آليو ماري، في قصر بيان، وفقا لصحيفة "القبس" الكويتية.

وصرحت "آليو ماري" في مؤتمر صحفي عقب لقاء أمير الكويت، إن الاتحاد الأوروبي والبرلمان الأوروبي على وجه التحديد يولي أهمية فائقة لما يقوم به الأمير من جهود في المنطقة، "وندعم تمام الدعم جهود الوساطة التي تقوم بها دولة الكويت، لحل الخلاف القائم بين دول مجلس التعاون الخليجي".

وأضافت رئيسة الوفد الأوربي إن "رئيس المجلس الأوروبي ورئيس البرلمان الأوروبي وجها الدعوة لصاحب السمو أمير الكويت لزيارة البرلمان الأوروبي، والاتحاد الأوروبي، من أجل التحدث عن كل أبعاد المسألة".

وأوضحت "آليو ماري" أنه "فضلاً عن القراءة التي تفضل بها الأمير، حول الخلاف الحالي الدائر في مجلس التعاون الخليجي، لقد استمعنا بانتباه إلى حديثه حول الوضع في المنطقة".

وتابعت: "لقد تطرقنا أيضا إلى الحرب الدائرة في اليمن ودور الكويت من أجل وضع حد لهذا النزاع، وتطرقنا أيضًا إلى العلاقات الدائرة بين دول الخليج وإيران".

وكشف وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أمس الثلاثاء، عن وجود مباحثات سعودية كويتية بشأن إمكانية حل الأزمة الخليجية، كما ألمح لوجود جهود أوربية مبذولة لحلحة الأزمة.

اقرأ أيضًا



تعليقات