"مفتي الأسد": "أردوغان" قدم وعدًا للنظام السوري (فيديو)

"مفتي الأسد": "أردوغان" قدم وعدًا للنظام السوري (فيديو)
  قراءة
الدرر الشامية:

قال بدر الدين حسون، مفتي بشار الأسد المعروف باسم "مفتي البراميل"، إن الرئيس التركي قدم وعدًا إلى النظام السوري، قبل انطلاق الثورة.

وأكد "حسون" في لقاء مع قناة "النجباء" العراقية، أنه التقى "أردوغان" في العاصمة أنقرة مطلع عام 2011؛ حيث زعم أن الرئيس التركي أبدى استعداد بلاده لمساعدة النظام السوري في حال شهدت سوريا "فتنة".

وادَّعى "مفتي الأسد"، أن "(أردوغان) قال له إن الربيع العربي قادم إليكم"، وأنه نقل كلام "أردوغان" إلى بشار الأسد؛ حيث ردّ الأخير بقوله: "قل له إننا لا نريد منه مساعدة، وإنما نريد أن يرفع بلاءه عنا".

وأشار "حسون" إلى أنه استغرب من رد رئيسه بشار الأسد؛ نظرًا لأن "العلاقات السورية- التركية كانت في أوج تحسنها في تلك الفترة".

وواصل "مفتي الأسد"، حديثه، بأن "ما جاء مرة أو ذهب (أردوغان) إلا وطلب منا أن نسمح للأحزاب الدينية أن تعود للتشكيل في سوريا، في إشارة إلى "الإخوان المسلمين"، وتابع: "كان (الأسد) يرد عليه بقوله لا يجوز أن نخلط الدين في الأحزاب السياسية وأن نشوه الدين".

وكانت الحكومة التركية أيدت الحراك الشعبي السوري منذ انطلاقته، في مارس/آذار 2011، ودعمت المعارضة السورية سياسيًّا وعسكريًّا، كما تطالب مرارًا برحيل "الأسد" عن السلطة عبر تصريحات مسؤوليها.

 



تعليقات