بعد السماح لهن بقيادة السيارات.. ماذا ينتظر السعوديات؟

بعد السماح لهن بقيادة السيارات.. هذا ما ينتظر السعوديات!
  قراءة
الدرر الشامية:

يستعد مجلس الشورى السعودي لمناقشة مجموعة من التوصيات التي تمس المرأة السعودية، وذلك عقب إقرار قيادتهن للسيارات بالمملكة والذي طُبق مؤخرًا.

وقدمت لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بالمجلس عدة توصيات سيتم مناقشتها عقب إجازة عيد الأضحى، ويأتي على رأسها تمكين المرأة السعودية من الوصول إلى الوظائف القضائية.

كما قدمت اللجنة توصية لوزارة العدل للعمل على تمكين الكفاءات النسائية الحاصلة على التأهيل الشرعي والقانوني من تولي الوظائف القضائية، بحسب صحيفة "عكاظ" السعودية.

وكذلك سيناقش المجلس ضمان حقوق المرأة على حقوقها المالية عند الطلاق، وذلك بحصولها على مبلغ تعويض عن المبالغ المالية التي حصل عليها الزوج من الدولة بسبب الزواج.

وتأتي تلك المناقشات بعد المرسوم الملكي الصادر عن العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، والذي سمح للمرأة بقيادة السيارة، بدءًا من 24 يونيو/حزيران الماضي.

ويسمح هذا المرسوم الملكي للمرأة السعودية التي تعدت 18 عامًا أن تقود سيارة بنفسها وبمفردها، وكذلك سُمح للنساء بقيادة الشاحنات والدراجات البخارية، وقيادة سيارات الأجرة.

ويشهد المجتمع السعودي العديد من المتغيرات الاجتماعية بعد تولي الأمير محمد بن سلمان، ولاية العهد في 2017؛ حيث اتخذ العديد من القرارات الخاصة بمشاركة المرأة، وفتح دور للسينما والترفيه بالمملكة.

اقرأ أيضًا



تعليقات