ميليشيات إيرانية تحتجز حافلات مُهجَّري القنيطرة ودرعا قرب حمص " فيديو"َّ

ميليشيات إيرانية تحتجز قافلة مهجري القنيطرة ودرعا بريف حمص " فيديو"
  قراءة
الدرر الشامية:

اعترضت ميليشيات إيرانية، صباح اليوم الأحد، حافلات المُهجَّرين من "درعا والقنيطرة" بالقرب من حمص، أثناء توجههم إلى شمال سوريا المحرَّر.

وأفادت مصادر محلية، بأن ميليشيات إيرانية "عصائب أهل الحق وحزب الله اللبناني"، وغيرهما قاموا بمحاصرة نحو 50 حافلة للمُهجَّرين من القنيطرة ودرعا  على المتحلق الجنوبي في طريق حمص الدولي، وسط تعزيزات عسكرية وانتشار واسع على جانبي الطريق من قِبَل تلك الميليشيات.

ومن جانبه، قال فريق "منسقو استجابة شمال سوريا" في بيانٍ له "تقوم الآن ميليشيات أجنبية تابعة لـ"الحرس الثوري" الإيراني وميليشيات "حزب الله" اللبناني باحتجاز قوافل للمُهجَّرين قسريًّا القادمة من الجنوب السوري ( درعا ، القنيطرة ) في منطقة حمص باتجاه مناطق الشمال السوري".

وطالب البيان بناء على ما ذكر: "نطالب جميع الأطراف الفاعلة بالإفراج عن المحتجزين، وممارسة الضغوط على ما يسمى "الضامن الروسي" من أجل سلامة الأهالي في القوافل ومنع إيقافهم".

وأشار البيان إلى أنّه "مع العلم أنّ الأطراف التي تعمل على احتجازهم هي السبب الرئيسي لعملية تهجيرهم من مناطقهم ضمن جرائم ترقى إلى جرائم حرب".

ونوّه البيان إلى أنّ أعداد الأطفال والنساء في القافلة الأولى، 332 طفلًا، و175 امرأة، وأعداد الأطفال والنساء في القافلة الثانية، 797 طفلًا، و699 امرأة.

اقرأ أيضًا

- حافلات التهجير تصل إلى القنيطرة لنقل رافضي اتفاق "التسوية"



تعليقات