بعد موته بسوريا.. "عمر سليمان" يظهر في ذكرى وفاته (صور)

بعد موته بسوريا.. "عمر سليمان" يظهر في ذكرى وفاته (صور)
  قراءة
الدرر الشامية:

تداول نشطاء على مواقع التواصل المختلفة، اليوم الأربعاء، صورًا لشخص يشبه اللواء عمر سليمان، رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية، ونائب رئيس الجمهورية الأسبق، في ذكرى وفاته.

وزعم ناشروا الصور أنها التقطت في إحدى الكافيهات بإحدى الدول الأوربية، ويظهر فيها شبيه "سليمان" وهو يحتسي القهوة، مما يؤكد شائعات بقائه على قيد الحياة.

فيما قالت صفحة "منصة التحقيق" المصرية على الـ"فيسبوك"، أنها تواصلت مع أحد الأصدقاء المقربين من "سليمان"، وأكد أن الصور حقيقية، ولكنها تعود إلى، مايو/أيار 2011.

وتوفي "عمر سليمان"، في 19 يوليو/تموز 2012، وأثيرت شائعات حول موته في عملية تفجيرية طالت اجتماع عقده رأس النظام، بشار الأسد، بمقر الأمن القومي في دمشق، للتباحث حول كيفية وقف تقدم الفصائل المعارضة.

فيما نفى رياض الأسعد، وقتها ما نسبته مواقع إلكترونية لـ"الجيش السوري الحر"، حول مقتل "سليمان" في تفجير هذا الاجتماع، موضحًا أن "سليمان" لم يكن موجودًا في ذلك الاجتماع.

وكانت قناة "فوكس نيوز" الأمريكية قد أعلنت، في فبراير/شباط من عام 2011، وبعد تعيينه "سليمان" نائبًا للرئيس المصري، حسني مبارك، أنه تعرض إلى محاولة اغتيال فاشلة؛ أدت إلى وفاة اثنين من حراسه الشخصيين وسائقه الخاص.

وكان مصدر أمني قد نفى تلك المحاولة، إلا أنه صدرت لاحقًا تصريحات عن وزير الخارجية المصري السابق، أحمد أبو الغيط، تؤكد حدوث تلك العملية.

اقرأ أيضًا



تعليقات