الاحتلال يشن سلسلة غارات على غزة.. والمقاومة ترد بقصف المستوطنات | الدرر الشامية

الاحتلال يشن سلسلة غارات على غزة.. والمقاومة ترد بقصف المستوطنات

الاحتلال يشن سلسلة غارات على غزة.. والمقاومة ترد بقصف المستوطنات
  قراءة
الدرر الشامية:

شنَّت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، فجر السبت، غارات على أهداف في قطاع غزة، فيما ردّت المقاومة على العدوان بقصف مستوطنات "غلاف غزة" بالصواريخ محلية الصنع.

وقالت مصادر محلية، إن "طائرات الاحتلال قصفت مواقع "عيسى البطران"، شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، و"اللواء" "فلسطين" شمال القطاع.

كما قصفت طائرات الاحتلال بعددٍ من الصواريخ أراض زراعية بمنطقة "صوفا" شمالي شرقي رفح، جنوب القطاع، وأراض خالية بمنطقة "ملكة" شرق مدينة غزة.

ومن جانبه، قال جيش الاحتلال في بيانٍ نشره على صفحته بموقع "تويتر"، صباح اليوم، إن مقاتلات حربية شنّت غارات على عددٍ من المواقع التابعة لحركة "حماس"، بينها "نفق"، جنوب قطاع غزة.

ولم يحدد الجيش عدد المواقع التي أغار عليها، لكنه قال إنها تقع في "مجامع عسكرية"، من بينها مواقع يتم استخدامها من قِبَل "حماس" لتحضير بالونات (حارقة)، بالإضافة الى معسكر تدريب تابع للحركة.

وذكر أن الغارات جاءت ردًّا على إصابة ضابط إسرائيلي مساء أمس، بالإضافة إلى استمرار إطلاق البالونات الحارقة باتجاه إسرائيل.

المقاومة ترد

وردت المقاومة الفلسطينية على القصف الإسرائيلي عبر قصف مستوطنات ما يُعرف بـ"غلاف غزة" بعددٍ من الصواريخ ذات المدى القصير.

وأطلقت المقاومة صواريخ متتالية على المستوطنات ردًّا على العدوان، ودوّت صافرات الإنذار في الأراضي المحتلة، وفشلت القبة الحديدية في إسقاط معظم الصواريخ التي انطلقت من غزة.

وبدوره، أعلن الجيش الإسرائيلي فجر اليوم، عن تعرض غلاف غزة لعدة رشقات صاروخية وذلك بعد وقت قصير من شنّ الطيران الإسرائيلي لغارات على أهداف فلسطينية بالقطاع.

وذكر الجيش الإسرائيلي أن عدة صواريخ أطلقت من القطاع وعلى دفعات مستهدفة مناطق الغلاف من تجمع أشكول بالجنوب وحتى تجمع ساحل عسقلان بالشمال مرورًا بمناطق "شاعر هنيغيف و سدوت نيغيف"، بحسب وكالة "صفا".

بينما قالت مصادر عبرية، إن أكثر من 20 صاروخًا وقذيفة هاون سقطت بالغلاف، منذ ساعات منتصف الليل، وأن القبة الحديدية اعترضت 5 منها ، بينما سقطت قذيفة داخل إحدى الكيبوتسات في تجمع "شاعر هنيغيف" دون إصابات.




تعليقات