سعد الحريري يوضح الحل النهائي لأزمة اللاجئين السوريين في لبنان

سعد الحريري يوضح الحل النهائي لأزمة اللاجئين السوريين في لبنان
  قراءة
الدرر الشامية:

أوضح رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري​، اليوم الثلاثاء، الحل النهائي لأزمة اللاجئين السوريين في لبنان في ظل التطورات التي تشهدها سوريا.

وقال "الحريري" -بحسب الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية (رسمية): "إن الحل النهائي في ما يخص اللاجئين، بالنسبة إلينا وكذلك الأمم المتحدة، هو في عودتهم إلى سوريا​".

جاء حديث "الحريري" بعد لقائه في "بيت الوسط"، المنسق المقيم للأمم المتحدة منسق الشؤون الإنسانية في لبنان، فيليب لازاريني،​ وممثلة مكتب المفوضية العليا لشؤون اللاجئين​ في لبنان، ​ميراي جيرار.

وأكد أن "هذا ما توصَّلنا إليه، وهذا ما ستسمعونه منهم مباشرة (إعادة اللاجئين لسوريا)"، مبينًا أن "اجتماعنا كان مهمًا لأن في نهاية المطاف، بالنسبة إلينا كما هو الحال بالنسبة إليهم، هم شركاء في مساعدتنا اليوم لمعالجة موضوع اللاجئين".

وتصاعدت مؤخرًا الدعوات الرسمية في لبنان المطالبة بإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم مع سيطرة "نظام الأسد" على أكثر من نصف مساحة سوريا، وإرساء ما تعتبرها السلطات اللبنانية الاستقرار في بعض المناطق.

وكان تقريرٌ صادرٌ عن مفوضية اللاجئين في لبنان، وثَّق نهاية عام 2017، وجود 997.905 لاجئين سوريين مسجلين في لبنان، غالبيتهم من النساء والأطفال، مقارنة مع مليون و11 ألف و366، في ديسمبر/كانون الأول 2016.



تعليقات