مفخخة تحصد دفعة من "قوات الأسد" بحمص.. وسقوط صاروخ مجهول في السويداء

مفخخة تحصد دفعة من "قوات الأسد" بحمص.. وسقوط صاروخ مجهول في السويداء
  قراءة
الدرر الشامية:

حصدت سيارة مفخخة تابعة لـ"تنظيم الدولة"، اليوم الثلاثاء، دفعة من "قوات الأسد" في ريف حمص الشرقي، فيما سقط صاروخ مجهول على مناطق للنظام بريف السويداء الشمالي.

وأفادت صفحة "شبكة أخبار حمص" الموالية على "فيسبوك"، بأن سبعة عناصر من "قوات الأسد" قُتلوا في هجوم نفَّذه "تنظيم الدولة" بسيارة مفخخة على محيط المحطة النفطية الثالثة قرب بادية سد عويرض شرق حمص.

من جانبهم، أكد ناشطون مقتل 26 عنصرًا من النظام والميليشيات الإيرانية على الأقل في هجوم مباغت لـ"تنظيم الدولة" على ذات المنطقة المذكورة، وذلك عقب عملية تسلل ناجحة.

وذكر الناشطون أن "عناصر التنظيم شنّوا هجومًا بعد تفجير سيارة مفخخة استهدفت تجمعًا لقوات النظام، قبل أن تندلع اشتباكات بين الطرفين"، موضحين أن المقاتلين تسللوا من جيب تحت سيطرتهم شرق مدينة تدمر.

إلى ذلك، ضرب صاروخ أراضٍ زراعي بين قريتي شقا والجنينة الواقعتين تحت سيطرة النظام السوري بريف السويداء الشمالي، فيما لم يُسجل وقوع قتلى أو إصابات.

ولم تعلق "قوات النظام" على الحادثة، فيما قال موالون للنظام السوري "إن الصاروخ سقط بالخطأ في المنطقة"، في إشارة إلى أنه كان مُوجهًا لهدف آخر.

وكانت محافظة السويداء تعرَّضت لضربات جوية إسرائيلية في الأسابيع القليلة الماضية، أبرزها كان على مطار خلخلة، دون الكشف عن الخسائر والأضرار.



تعليقات