"ترامب" اختار "قس" يسب الإسلام للصلاة باحتفالية نقل السفارة للقدس

"ترامب" اختار "قس" يسب الإسلام للصلاة باحتفالية نقل السفارة للقدس
  قراءة
الدرر الشامية:

اختار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، القس الإنجيلي، روبرت جيفريس، والمشهور بسبه للإسلام وعنصريته ضده، للصلاة في الاحتفال الافتتاحي بنقل السفارة الأمريكية للقدس المحتلة.

ووفقًا لموقع "الخليج الجديد" فإن "اختيار (جيفرس) يجعل هذه الخطوة المثيرة للجدل أكثر إثارة للمشاكل، بالنظر إلى وجهات نظره حول كل دين آخر، بما في ذلك الديانات المسيحية (الطوائف الأخرى غير طائفته) واليهودية والإسلام".

ويقود "جيفريس"، الكنيسة المعمدانية الأولى في دالاس، كما يُعد من المقربين للرئيس الأمريكي ويعمل في المجلس الاستشاري الإنجيلي بالبيت الأبيض.

ومن أراء "جيفريس" المنقولة عنه، إنه إذا لم تكن مسيحيًّا، فإنك ستذهب إلى الجحيم، كما يقول إن الإسلام "يشجع على الولع الجنسي بالأطفال، وهو شرير وعنيف ودين كاذب".

كما قال القس "جيفريس"، في مقابلة سيئة السمعة في عام 2011، إن "كل دين آخر في العالم مخطئ: الإسلام خاطئ إنه بدعة ... وبالنسبة لليهودية، لا يمكنك أن تنجو كونك يهوديًّا".

ولفت الموقع إلى أنه قد قال عن الرسول محمد – صلى الله عليه وسلم -: "محمد كان مجرد أمير حرب متعطش للدماء".

يذكر أن "جيفريس" ولد فى 29 نوفمبر/تشرين الثاني عام 1955، وهو أيضًا مؤلف وإذاعى، حيث يستضيفه برنامج "مسار النصر"، الذى يبث على أكثر من 1200 محطة تلفزيونية فى الولايات المتحدة و28 دولة أخرى.

ولديه أيضا برنامج إذاعى يومى، يتم بثُّه على 764 محطة إذاعية، وهو راعى الكنيسة المعمدانية الأولى فى دالاس بولاية تكساس.



تعليقات