هذه خريطة المواقع التي قصفتها إسرائيل في سوريا

هذه خريطة المواقع التي قصفتها إسرائيل في سوريا
  قراءة
الدرر الشامية:

كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، المواقع الإيرانية والتابعة للنظام التي استهدفها سلاح الجو داخل الأراضي السورية.

وقال جيش الاحتلال في بيانٍ له، إن الغارات الجوية استهدفت عشرات الأهداف العسكرية التابعة لـ"فيلق القدس" الإيراني داخل سوريا، أبرزها "مجمع عسكري ومجمع لوجيستي تابعَيْن له في الكسوة، معسكر إيراني في سوريا شمال دمشق، مواقع لتخزين أسلحة تابعة للفيلق في مطار دمشق الدولي، وأنظمة ومواقع استخبارات وعسكرية إيرانية أخرى".

وأضاف الجيش الإسرائيلي، أن الغارات نفّذت وسط إطلاق المضادات التابعة للنظام نيرانها رغم التحذير الإسرائيلي، ما استدعى ردًّا إسرائيليًّا بقصف عدة أنظمة اعتراض جوي (SA5 SA2 SA 22 SA 17) تابعة لـ"الأسد"، وفقًا لموقع "العربية نت".

ومن جانبها، ذكرت قناة "روسيا اليوم" أن إسرائيل استهدفت مواقع في العمق السوري، بينها فوج المدفعية 137 قرب سعسع في ريف دمشق، ومطار بلي العسكري جنوب شرقي دمشق، وبرج دمشق التجاري قرب العاصمة.

كما طال القصف الإسرائيلي جمرايا في ريف دمشق، وسُمع دوي انفجارين كبيرين في منطقتي مطار المزة والزبلطاني في دمشق، ومواقع في ريف القصير في حمص، ومطار خلخلة العسكري شمال شرق محافظة السويداء.

كما سمُعت أصوات انفجارات ضخمة في مواقع تابعة لقوات النظام، في الفوج 116 قرب بلدة الضمير، والقاعدة الجوية 122.

وبدوها، أفادت بيانات وزارة الدفاع الروسية أن " مواقع انتشار القوات المسلحة الإيرانية تعرضت للهجوم الإسرائيلي، بالإضافة إلى وسائل الدفاع الجوي السورية بالقرب من دمشق وجنوبي سوريا".

وفي وقتٍ سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي ​أن هذا التصعيد جاء ردًّا إطلاق "فيلق القدس" التابع لإيران 20 صاروخًا في اتجاه المواقع الأمامية في هضبة الجولان "المحتلة"، واصفًا ذلك بأنه عدوان إيراني خطير.

إقرأ النسخة الإنجليزية:

Israel Releases Map Showing Locations of Strikes in Syria



تعليقات