إهانة جديدة من "قاعدة حميميم" لـ"الحرس الجمهوري" بعد وقوعه في كمين لـ"تنظيم الدولة"

إهانة جديدة من "قاعدة حميميم" لـ"الحرس الجمهوري" بعد وقوعه في كمين لـ"تنظيم الدولة"
  قراءة
الدرر الشامية:

وجَّهت "قاعدة حميميم" العسكرية الروسية، إهانة جديدة لـ"الحرس الجمهوري" بعد وقوعه في كمين لـ"تنظيم الدولة" في على جبهات حي "الحجر الأسود" جنوب دمشق.

وقالت "القناة المركزية لقاعدة حميميم العسكرية" على صفحتها بموقع "فيسبوك": "تعرضت مجموعة قتالية من قوات الحرس الجمهوري السوري لكمين عسكري تم اعداده مسبقًا من قِبَل مقاتلي (تنظيم الدولة) يوم أمس".

وأضافت صفحة "قناة حميميم" على لسان ممثلها أليكسندر إيفانوف: أن "الخبرة القتالية في معارك المدن هي إحدى الميزات التي كانت تفتقر إليها تلك الفرقة القتالية البرية".

وتتمثل الإهانة التي وجهتها "قاعدة حميميم" هي تلميحها بضعف "الحرس الجمهوري"، ووصفها بأنه يفتقر للخبرة القتالية البرية، لا سيما في معارك المدن.

وبحسب مصادر ميدانية في دمشق، فإن الكمين الذي وقع فيه عناصر "الحرس الجمهوري"؛ أسفر عن مقتل 10 أفراد، وإصابة آخرين.

وتأتي هذه التطورات في إطار العملية العسكرية، التي بدأتها قوات النظام وميليشياته بدعم جوي روسي منذ 18 يومًا، للسيطرة على أحياء جنوب دمشق، بعد الشروع بتهجير سكان الأحياء التي تسيطر عليها فصائل المعارضة جنوب دمشق.

يذكر أن أكثر من 500 عنصر لقوات النظام والميليشيات المساندة لها، قُتلوا جراء الاشتباكات مع عناصر "تنظيم الدولة" في أحياء "مخيم اليرموك والحجر الأسود والقدم والعسالي" جنوب دمشق، خلال 18 يومًا.












تعليقات