"جيش تحرير الشام" يطالب الأمم المتحدة بنشر قوات فصل في سوريا

"جيش تحرير الشام" يطالب الأمم المتحدة بنشر قوات فصل في سوريا
  قراءة
الدرر الشامية:

طالب "جيش تحرير الشام" اليوم السبت الأمم المتحدة بنشر قوات فصل في سوريا لحماية المدنيين العزل.

وقال الجيش في بيان له " نطالب الأمم المتحدة بإرسال قوات فصل تابعة لها لتحول بين المدن الآهلة بالسكان والميليشيات الإيرانية والاحتلال الروسي وعصابات الأسد التي تسعى لتغيير ديمغرافي".

وعزا الجيش سبب مطالبته بقوات الفصل "نظرًا للإجرام منذ سبع سنوات، بحق الشعب السوري من نظام الأسد وحزب الله والميليشيات الإيرانية يساندها الاحتلال الروسي ولأن حقوق الشعب السوري من أبسط مبادئ الأمم المتحدة أن تدافع عنها".

وأوضح أن الجيش الحر لايتواجد في المدن وإنما في الجبال والبراري وعلى اطراف المدن لحماية المدنيين من ميليشيات النظام وأتباعه"، داعيًا الأمم المتحدة إلى نشر قوات فصل في جميع أنحاء سوريا.

وأكد الجيش على رفضه لأي جهة آخرى ضامنة سوى الأمم المتحدة، مشددًا أن روسيا وإيران قوات احتلال استأجرهم بشار الأسد لقتل الشعب السوري.

ويذكر أن جيش تحرير الشام الذي يقوده النقيب المنشق فراس بيطار، أعلن رفضه للمفاوضات الدائرة مع روسيا في القلمون الشرقي، مطلع نيسان الحالي، والتي طرحت مهلة لتسليم المنطقة والخروج منها.

ويخضع القلمون الشرقي لسيطرة فصائل الثوار، أبرزها "جيش الإسلام"، "قوات الشهيد أحمد العبدو"، و"جيش أسود الشرقية"، إضافة إلى "جيش تحرير الشام" الذي يعتبر الأكبر في المنطقة ويدخل في هدنة مع قوات الأسد منذ عامين.

صورة ضوئية من البيان:



تعليقات