in ,

هل تحتوي على أجهزة تصنت؟.. أكواب الصين الحرارية ترعب إسرائيل.. والشابك يحقق

هل تحتوي على أجهزة تصنت؟.. أكواب الصين الحرارية ترعب إسرائيل.. والشاباك يحقق

قال جهاز الشابك الإسرائيلي، اليوم (الثلاثاء) إنه لم يعثر على أجهزة تنصت في أكواب حرارية أعطتها السفارة الصينية لمكاتب الحكومة الإسرائيلية بعد أن تم وضع علامة على الهدايا على أنها مشبوهة.

جاء في بيان: “بعد تقارير حول العثور على مكون مشبوه في أكواب حرارية أرسلت إلى وزارة حكومية، وجد خبراء التكنولوجيا في الشاباك الذين فحصوا المكون أنه بريء ويهدف إلى الحفاظ على فراغ في جوانب القدح والحفاظ على درجة الحرارة مع مرور الوقت”.

ثم بدأ الشاباك التحقيق في الأمر بعد العثور على جهاز مشبوه في أكواب أرسلتها السفارة إلى وزارة العلوم والتكنولوجيا والابتكار ووزارة النقل. تم الإبلاغ عن الشكوك لأول مرة صباح اليوم (الثلاثاء)، من قبل المراسل الدبلوماسي لإذاعة جيش الاحتلال.

وصل القدح إلى وزارة العلوم والتكنولوجيا والابتكار في وقت سابق من هذا الأسبوع دون أي إعلان مسبق من السفارة الصينية، وعثر الأمن على الجهاز قبل أن يصل إلى الوزير الإسرائيلي

تلقت وزارات أخرى رسائل نصية من السفارة: “في 12 أبريل/نيسان، سيقدم زميلي هدية عيد الفصح لك وللوزير عند مدخل الوزارة. هل يمكنك أن تطلب من شخص ما أن يتلقى؟”

يوم الأحد، قال الشاباك للوزارات إنه يجب مسح أي هدايا من الصين. وتتطلب التعليمات الأمنية الحالية بالفعل فحص جميع الهدايا من قبل الأمن قبل الذهاب إلى الوزراء. كما يجب أن تكون مرخصة من قبل لجنة الهدايا قبل استخدامها من قبل الوزير.

تم جمع جميع الكؤوس التي قدمتها السفارة للمكاتب الحكومية ، والتي كانت جزءًا من صندوق هدايا أكبر ، لمزيد من التفتيش بعد العثور عليها. لن يتم إعادتهم إلى السفارة.

وقالت السفارة الصينية إن التحقيق هو “شائعات لا أساس لها من الصحة، لها تأثير شديد لأنها تهدف إلى دق إسفين بين الصين وإسرائيل وتشويه صورة الصين وتضليل الجمهور بشكل خطير”.

وقالت السفارة إن جهاز التنصت المزعوم هو “محصل” ، وهي مادة تستخدم في العديد من الأكواب الحرارية ، وحتى أرسلت إلى وسائل الإعلام براءة الاختراع الأوروبية للجهاز.

وقال خبير إسرائيلي في التجسس إن “الصين تريد معلومات عسكرية ودبلوماسية واقتصادية وتكنولوجية من الدول الغربية بشكل عام والولايات المتحدة وإسرائيل على وجه التحديد.

وتابع: “لتحقيق هذا الهدف، تستخدم الصين العديد من الأدوات لجمع المعلومات الاستخبارية”. “إخفاء أجهزة التنصت داخل الهدايا … ليس جديدًا… المؤسسة الأمنية الإسرائيلية على دراية بالتهديدات وتتحقق من كل عنصر يتم تقديمه كهدية من عوامل أجنبية لتقليل الضرر الناجم عن الكشف عن المعلومات الحساسة قدر الإمكان”.

ويأتي التقرير بعد شهرين فقط من تقرير صحيفة جيروزاليم بوست بأن الحزب الشيوعي الصيني طلب من الطلاب الصينيين في إسرائيل جمع معلومات عن وسائل الإعلام المحلية، كجزء من اتجاه عالمي لبكين باستخدام الطلاب في جميع أنحاء العالم لتعزيز مصالحها.

ماذا تعتقد؟

التلفزيون السعودي يسخر من الرئيس الأمريكي بايدن بمقطع كوميدي ساخر يحصد ملايين المشاهدات (فيديو)

التلفزيون السعودي يسخر من الرئيس الأمريكي بايدن بمقطع كوميدي ساخر يحصد ملايين المشاهدات (فيديو)

قتلى ومصابين في هجوم بإطلاق النار وقنبلة دخان على محطة مترو في الولايات المتحدة (صور وفيديو)

قتلى ومصابين في هجوم بإطلاق النار وقنبلة دخان على محطة مترو في الولايات المتحدة (صور وفيديو)