روسيا تتهم أمريكا بمحاولة إفشال مؤتمر سوتشي

روسيا تتهم أمريكا بإفشال مؤتمر سوتشي
  قراءة
الدرر الشامية:

اتهمت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، الولايات المتحدة الامريكية بالسعي لإفشال مؤتمر الحوار السوري المزمع عقده في مدينة سوتشي نهاية الشهر الجاري.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، في مؤتمر صحفي لها إن تصريحات بعض المسؤولين الأمريكيين تؤثر سلبًا على موقف المعارضة السورية من مؤتمر الحوار السوري في سوتشي.

وأضافت "زاخاروفا" "لقد قلنا أكثر من مرة أن عمليات جنيف، وأستانا، ومؤتمر سوتشي مرتبطة ببعضها البعض. وكلها تعتبر عناصر عملية التسوية" وفقًا لموقع "روسيا اليوم".

وتابعت إن "القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط، ديفيد ساترفيلد، أعلن يوم 11 يناير/كانون الثاني، أن الولايات المتحدة تعتزم القيام بخطوات بشأن سوريا عبر الأمم المتحدة باتجاه معاكس لمؤتمر الحوار الوطني".

وأردفت قائلة "والآن أصبح من الواضح، من يقف وراء إعلان بعض مجموعات المعارضة السورية رفضها المشاركة في المؤتمر ومن يعرقل (التسوية)" في إشارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وشددت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، على أن مساعي واشنطن لن تنجح، على الرغم من كافة الجهود التي تبذلها.

وكان القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط، ديفيد ساترفيلد صرح في وقت سابق أن واشنطن لن تعتبر مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي شرعيًا.

 

تعليقات