دخول رتل عسكري تركي إلى غرب حلب

دخول رتل عسكري تركي إلى غرب حلب
  قراءة
الدرر الشامية:
property="content:encoded">

دخل صباح، اليوم السبت، رتل عسكريّ للقوات التركية، مؤلفًا من عناصر وآليات وعربات عسكرية الأراضي السورية، عبر منطقة كفرلوسين بريف إدلب، وتوجه نحو ريف حلب الغربي

وقالت مصادر محلية أن القافلة العسكرية التركية تتألف من 20 آلية عسكرية، تتضمن شاحنات وعربات من طراز "بردي ام" وعربات مصفحة، وعدد من الجنود، مضيفةً أن الرتل العسكري ذهب باتجاه مدينة "دارة عزة" غرب حلب.

وتعمل القوات التركية على تدعيم نقاطها العسكرية في سوريا شهريًّا، والتي تتألف من ثلاث نقاط كان آخرها "القاعدة العسكرية في محيط قرية الشيخ عقيل" في أقصى غربي حلب شمال قرية قبتان الجبل.

وكانت القوات التركية قد بدأت في إنشاء قواعد عسكرية لها مطلع الشهر المنصرم غربي حلب، في محيط مدينة دارة عزة، بالقرب من قلعة سمعان، والمطلة على مواقع قوات سوريا الديمقراطية "قسد".

وفي 8 أكتوبر/تشرين الأول، أعلن الجيش التركي أنه نفَّذ عملية استطلاع في محافظة إدلب بهدف إقامة منطقة لخفض التوتر، تماشيًا مع اتفاقات تم التوصل إليها خلال محادثات سلام جرت في أستانا لوضع حد للحرب في سوريا.

وتُشكل محافظة إدلب واحدة من أربع مناطق سورية تم التوصل فيها إلى اتفاق لخفض التوتر، في مايو/أيار، في إطار محادثات أستانا برعاية روسيا وإيران، وتركيا.

 



تعليقات