21 فصيلًا يعتبرون مؤتمر "الرياض2" التفاف على الثورة.. ويحددون 4 نقاط مهمة

21 فصيل يعتبرون مؤتمر "الرياض2" التفاف على الثورة.. ويحددون 4 نقاط مهمة
  قراءة
الدرر الشامية:
property="content:encoded">

وصف 21 فصيلًا عسكريًّا ثوريًّا، مساء اليوم الثلاثاء، مؤتمر "الرياض2" بأنه التفاف على الثورة السورية، محددين أربعة نقاط مهمة للجهات التي تتفاوض في المؤتمرات الدولية.

وقالت الفصائل في بيانٍ مشترك لها: "إنه في ظل الظروف الحالية والمؤتمرات التي تحاول الالتفاف على الثورة السورية، وآخرها (الرياض2)، نؤكد أنه لا مكان للنظام المجرم وعلى رأسه بشار الأسد وزمرته الحاكمة في المرحلة الانتقالية، ولا في مستقبل سوريا".

وأضافت: أنه "يفترض أن يكون هدف المفاوضات الرئيس هو تشكيل هيئة حكم انتقالية كاملة الصلاحيات من خلال عملية انتقال سياسي شاملة وفق مرجعية القرارات الأممية ذات الصلة وخاصة بيان جنيف1".

وشدَّدت الفصائل على رفض "إدخال أي جهة معادية للثورة في جسمها التفاوضي، كمنصة القاهرة ومنصة موسكو التي تنافح عن بقاء المجرم -بشار الأسد- في العملية السياسية".

واختتمت الفصائل، بأنه "لن تتمتع الهيئة العليا للمفاوضات بشرعية داخلية ولا خارجية مالم يتم تصحيح التمثيل في بنيتها واختيار شخصيات ثورية تلتزم بما جاء في وثيقتي المباديء الخمسة للثورة السورية وميثاق الشرف الثوري".

يُشار إلى أن أبرز الفصائل الموقعة على البيان، هي: "حركة أحرار الشام - حركة نور الدين الزنكي - لواء المعتصم - جيش العزة - الفرقة الشمالية".

<a href=" src="/sites/default/files/u1370/photo_2017-11-28_20-22-35.jpg" style="width: 600px; height: 848px;" />


تعليقات