وكالة: الصين ترسل قوات خاصة إلى سوريا.. وهذه مهمتها

وكالة: الصين ترسل قوات خاصة إلى سوريا.. وهذه مهمتها
  قراءة
الدرر الشامية:
property="content:encoded">

كشفت وكالة "سبوتنيك" الروسية، اليوم الثلاثاء، عن اعتزام الصين إرسال قوات خاصة إلى سوريا بعد سلسلة مباحثات تمت مع مسؤولين في "نظام الأسد".

وذكرت الوكالة أن "وزارة الدفاع الصينية تنوي إرسال وحدتين معروفتين باسم (نمور سيبيريا)، و(نمور الليل) من قوات العمليات الخاصة إلى سوريا لمحاربة (الحزب الإسلامي التركستاني)".

وأضافت: أن " بثينة شعبان مستشارة بشار الأسد بحثت مع مسؤولين عسكريين صينيين مشاركة قوات خاصة صينية في محاربة عناصر حركة تركستان الشرقية الإسلامية، الذين رصدت قوات النظام وجودهم في ريف دمشق".

وبحسب "سبوتنيك"، فإن "نظام الأسد" سمح في عام 2015 بدخول خمسة آلاف عسكري صيني إلى أراضي سوريا، فيما يطالب بالمزيد لمحاربة "الحزب الإسلامي التركساني".

وكان الحزب الإسلامي التركستاني، نشر مؤخرًا صورًا ومقاطع مصورة لعرض عسكري لقواته، هو الأول من نوعه في سوريا منذ تدخلهم العسكري ضد "نظام الأسد"، مهددًا خلاله النظام الصيني بسبب القمع الذي تتعرض له أقلية "الإيغور" المسلمة.

يُشار إلى أن "الحزب التركستاني" من التشكيلات العسكرية العاملة على الساحة السورية ضد "نظام الأسد"، وكان له دورٌ بارزٌ في معركتي جسر الشغور ومطار أبو الظهور العسكري بإدلب


تعليقات