"الدرر الشامية" تُحْصِي مقتل 11 جنديًّا روسيًّا في سوريا خلال أسبوع

"الدرر الشامية" تصحى مقتل 11 جنديًّا روسيًّا في سوريا خلال أسبوع
  قراءة
الدرر الشامية:
property="content:encoded">

أحصت وحدة الإحصاء والتوثيق في "شبكة الدرر الشامية"، مقتل 11 جنديًّا روسيًّا في سوريا خلال الأسبوع الماضي، والتي استندت إلى المعلومات التي نشرتها وزارة الدفاع الروسية وتنظيم "الدولة".

1- البداية كانت يوم الخميس الماضي، بحسب "وحدة الإحصاء"، فقد أعلنت وسائل إعلام تابعة لتنظيم "الدولة" مقتل جنديين روسيين على يد عناصر التنظيم في المعارك الدائرة ناحية عقيربات بريف حماة.

2- وفي يوم السبت الماضي، أكدت وكالة "أعماق" التابعة للتنظيم أن ذات محيط منطقة عقيربات بريف حماة شهد أيضًا مقتل سبعة عناصر من القوات الروسية دفعةً واحدة على يد عناصر التنظيم.

3- أما يوم الثلاثاء الماضي، فقد شهد مقتل جنديين روسيين في دير الزور السورية بعد أن قصف تنظيم "الدولة" قافلة كانا برفقتها، بحسب ما ذكرت وكالة "إنترفاكس" استنادًا إلى بيانات وزارة الدفاع الروسية.

يشار إلى أن قوات "الأسد" والميليشيات الإيرانية الموالية لها، استطاعت السبت الماضي، السيطرة على محيط عقيربات بريف حماة الشرقي بعد معارك عنيفة مع تنظيم "الدولة".

يُذكر أن النظام يشن حملة ضد تنظيم "الدولة" في دير الزور محرزًا تقدمًا كبيرًا، يقترب خلالها من كسر الحصار الذي يفرضه التنظيم على منطقة سيطرة قوات الأسد في المدينة.



تعليقات