الحكومة السورية المؤقتة تدعو إلى تشكيل جيش وطني موحَّد

الحكومة السورية المؤقتة تدعو إلى تشكيل جيش وطني موحد
  قراءة
الدرر الشامية:
property="content:encoded">

دعا رئيس الحكومة السورية المؤقتة جواد أبو حطب، أمس الأربعاء، إلى تشكيل جيش وطني موحَّد في جميع المناطق المحرَّرة في سوريا.

وقال أبو حطب في بيان له أمس: "أدعوكم إلى تشكيل جيش وطني موحَّد من جميع الفصائل الثورية، في أرجاء سوريا المحرَّرة، للدفاع عن أبناء شعبنا وكل شبر في أرضنا، وإسقاط النظام بكل رموزه لتحقيق حريتنا".

وكان المجلس الإسلامي السوري، دعا في بيان سابق له أمس، الثوار إلى توحيد الصفوف، وتشكيل وزارة دفاع ترعاها وتقوم عليها الحكومة السورية المؤقتة، في خطوة تهدف إلى التصدي للمؤامرات المحاكة ضد الثورة السورية بغرض إجهاضها.

ويذكر أن وزيرًا في الحكومة السورية المؤقتة المعارضة بالخارج، أعلن في مايو/أيار الماضي، أن "الحكومة اتخذت قرارًا بتشكيل جيش وطني حر ينضوي تحت وزارة الدفاع".

وقال الوزير لوكالة الأنباء الألمانية، إن "وزارة الدفاع التي يرأسها أسعد مصطفى تعمل مع عدة جهات في الداخل والخارج، وخاصة مع الضباط المنشقين من مختلف الأطياف السورية، تعمل على تنظيم كل الأمور العسكرية بهدف الوصول إلى جيش وطني حر، يكون مؤسسة حامية لسوريا كوطن جامع لكل السوريين، يخضع لقوانين وسلطات دستورية منبثقة من السوريين".

صورة ضوئية من البيان:

<a href=" src="/sites/default/files/u99/photo_2017-08-31_10-18-10.jpg" style="width: 537px; height: 767px;" />



تعليقات