ميليشيا الحشد الشعبي العراقي تصل إلى الحدود السورية

ميليشيا الحشد الشعبي العراقي يصل إلى الحدود السورية
  قراءة
الدرر الشامية:
property="content:encoded">

وصلت ميليشيات الحشد الشعبي العراقي، اليوم الاثنين، إلى الحدود السورية بعد تقدمها على تنظيم الدولة غربي مدينة تلعفر العراقية.

وأكد قيادي في الحشد الشعبي وأمين عام ميليشيات "بدر" هادي العامري أن قواتهم وصلت إلى الشريط الحدودي العراقي السوري، مشيرًا أن عمليات عسكرية جديدة ستنطلق يوم غد للسيطرة على المنطقة الحدودية الممتدة من أم جريض وصولًا إلى قضاء القائم.

وكان قيادي في الميليشيا "أبو مهدي المهندس" صرح أمس بأن الحشد سيطر على مساحات واسعة تقع على مسافة 20 إلى 25 كم عن الحدود العراقية السورية بعد انهيار تنظيم الدولة وانسحابه من العديد من المناطق.

وتسعى ميليشيات الحشد الشعبي للدخول إلى الحدود السورية والوصول إلى مدينة البوكمال من أجل الالتقاء بالميليشيات العراقية التي تقاتل إلى جانب النظام السوري في تدمر، وانتقلت مؤخرًا إلى منطقة البادية للوصول إلى معبر التنف والذي يسيطر عليه فصائل من الجيش الحر.

يُذكر أن العمليات العسكرية التي تقوم بها ميليشيات الحشد الشعبي في العراق والميليشيات العراقية في سوريا تديرها طهران التي تحاول إنشاء ممر بري من إيران إلى العراق مرورًا بسوريا وصولًا إلى لبنان حيث حزب الله اللبناني.



تعليقات