اعتقال 14 فلسطينيًّا بينهم نائبة في "التشريعي"

اعتقال 14 فلسطينيا بينهم نائب في "التشريعي"
  قراءة
الدرر الشامية:

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس 14 فلسطينيًّا بينهم النائبة عن محافظة الخليل سميرة الحلايقة خلال حملة اقتحامات ومداهمات في أنحاء الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر فلسطينية: إن قوات الاحتلال اقتحمت منزل النائبة عن حركة حماس سميرة الحلايقة في بلدة الشيوخ قضاء الخليل، وعاثت به فسادًا قبل أن تعتقلها وتصادر جهاز الحاسوب الخاص بها، وقد تم نقلها إلى جهة غير معلومة. 

ويشار إلى أن هذه هي المرة الأولى التي تتعرض فيها النائبة حلايقة للاعتقال، وذلك بالتزامن مع احتفال العالم بيوم المرأة العالمي.

وفي غضون ذلك اقتحمت قوة عسكرية من جيش الاحتلال بلدة إذنا غرب محافظة الخليل، واعتقلت الفلسطينية سمية يونس أبو جحيشة بعد مداهمة منزلها في البلدة.

وإلى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الأسيرين المحررين جهاد نشاطة وعاصف تيم، بعد مداهمة منزليهما في بلدة قبلان جنوب نابلس، وتفتيشهما والعبث بمحتوياتهما.

كما اقتحمت دوريات الاحتلال بلدة اللبن الشرقية جنوب المدينة، واعتقلت الشاب سليمان محمد السيد عويس من منزله.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة طولكرم، واعتقلت ثلاثة مواطنين فلسطينيين، عُرف منهم الطالب في جامعة خضوري، مثنى المصري والشاب محمد أبو حمرة.

وفي قلقيلية، قالت مصادر محلية: إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمود كايد أبو عدوان، على حاجز مفاجئ نصبته على الطريق إلى مدينة الخليل، كما اعتقلت قوة أخرى الشاب نضال حسين، على حاجز قرب قرية جيت، واقتادوه لجهة غير معروفة.

أما في مدينة القدس، فقد اعتقل جيش الاحتلال فجر اليوم الأسيريْن المحرريْن أحمد مطير، ومحمود اللوزي، من مخيم قلنديا شمالي المدينة، كما اعتقل شابيْن آخريْن من بلدتَيْ قطنة والرام قرب المدينة.

وفي قرية بدرس غرب رام الله اعتقلت قوات الاحتلال الشاب حازم محمود حنون، بعد اقتحام منزل أسرته وجرى نقله إلى المنطقة الغربية ومنها إلى جهة مجهولة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة رافات قضاء مدينة سلفيت واعتقلت عماد رجا عياش ونقلته إلى جهة مجهولة.

ومن جانبه قال جيش الاحتلال في بيان صادر عنه صباح اليوم: إن قواته اعتقلت ثمانية فلسطينيين ممن يصفهم الاحتلال بـ"المطلوبين"؛ بتهمة ممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد الجنود والمستوطنين.

وباعتقال النائب حلايقة، ترتفع أعداد النواب الفلسطينيين المعتقلين في سجون الاحتلال إلى 10، من بينهم مروان البرغوثي، (عن حركة "فتح")، ومحكوم بالسجن المؤبد 5 مرات، وأحمد سعدات، (عن "الجبهة الشعبية)، وهو محكوم بالسجن 30 عامًا، بالإضافة لـ 8 من كتلة "التغيير والإصلاح" البرلمانية.

 

 

 

 











تعليقات