برلمانيون روس: التضحية بمستشار ترامب هدفها الإضرار بالعلاقات الروسية - الأمريكية

برلمانيون روس: التضحية بمستشار ترامب هدف الاضرار بالعلاقات الروسية - الأمريكية
  قراءة
property="content:encoded">

قال بعض البرلمانيين الروس: إن (مايكل فلين)، مستشار ترامب للأمن القومي، هو عبارة عن كبش فداء تمت التضحية به من أولئك الذين يعارضون التقارب في العلاقات الروسية الأمريكية.
وكان مستشار الرئيس ترامب قد قدم استقالته، أمس الاثنين، بعد أن اعترف أنه أعطى "معلومات غير كاملة" حول مناقشة عقوبات الولايات المتحدة على روسيا مع السفير الروسي سيرجي كيسلياك في الولايات المتحدة قبل تولي ترامب منصبه.
أليكسي بوشكوف، وهو عضو البرلمان الروسي، قام بالتغريد بعد الإعلان عن استقالة "فلين" قائلًا: "لم يكن فلين هو المستهدف وإنما العلاقات مع روسيا."
أما ليونيد سلوتسكي، رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الروسي، فقال لوسائل الإعلام الروسية: "من الواضح أن فلين اضطر لكتابة خطاب الاستقالة تحت قدر معين من الضغط، وكان الهدف هو العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة وتقويض الثقة بالإدارة الأمريكية الجديدة".
وقام "كونستانتين كوساتشيف"، رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ في البرلمان الروسي، بوضع اللوم على ترامب، من خلال منشور له على صفحته في فيسبوك قال فيه: "لم يكن مجرد جنون العظمة ولكن شيء أسوأ من ذلك، فإما أن يكون ترامب لا يملك الاستقلالية اللازمة في القرارات وأنه حشر في الزاوية... أو أنها حُمَّى معاداة روسيا والتي تكون قد نالت من الإدارة الجديدة".

وكان الكرملين الروسي أنكر في وقت سابق أن تكون العقوبات الأمريكية ضد روسيا قد تمت مناقشتها مع مستشار ترامب المستقيل يوم أمس الاثنين على خلفية فضيحة فجرتها الصحافة الأمريكية تتعلق باتصالاته مع السفير الروسي في واشنطن.

واعتبر الكرملين أن "فلين" كان في وقت المكالمة الهاتفية التي أجريت مع السفير الروسي بمثابة المواطن العادي، وهو وضع لا يسمح له بالمشاركة في المناقشات الدبلوماسية حول سياسة الولايات المتحدة.

ويعتبر "فلين" من أكبر المؤيدين ضمن إدارة ترامب لتنسيق بلاده مع روسيا بما يخص الملف السوري، وكذلك يدعو للتنسيق مع النظام المصري الذي يرأسه عبد الفتاح السيسي.

بقلم: 
فريق الترجمة
المصدر: 
أمريكا اليوم / ترجمة: الدرر الشامية

تنويه: مقالات الرأي المنشورة بشبكة الدرر الشامية تعبر عن وجهة نظر أصحابها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي أو موقف أو توجه الشبكة.

تعليقات