تفاصيل استهداف مواقع الزنكي وفتح الشام بريف حلب الغربي أمس الخميس

تفاصيل استهداف مواقع الزنكي وفتح الشام بريف حلب الغربي أمس الخميس
  قراءة
الدرر الشامية:
property="content:encoded">

استهدفت طائرة بدون طيار مجهولة الهوية يوم أمس الخميس مواقعَ عسكرية تابعة لحركة نور الدين الزنكي وجبهة فتح الشام، في منطقة الشيخ سليمان بريف حلب الغربي.

وأفاد مراسل الدرر الشامية، أن طائرة بدون طيار استهدف مقرًّا عسكريًّا للزنكي في الفوج 111 بالشيخ سليمان، فيما استهدفت حقلًا للتدريب تابعًا لفتح الشام بذات المنطقة، ما أسفر عن سقوط 3 عسكريين من الزنكي، وعدد من فتح الشام يقدر بـ30 شخصًا، ولم تعلن الأخيرة رسمياً عن حجم خسائره.

مراسل "الدرر الشامية" أجرى مع المتحدث الرسمي للزنكي "النقيب عبدالسلام عبدالرزاق" لقاءً للوقوف على تفاصيل تلك الحادثة، حيث أكد "عبد الرزاق" أن الطائرة هي بدون طيار، مرجحًا أن تبعيتها قد تكون لسلاح الجو الروسي قائلًا: "إن الطائرة التي استهدفت الفوج 111 هي مسيرة عن بعد، ويعتقد أنها روسية، لكن لم يتم تحديد هويتها أو الجزم بذلك".

وأضاف المتحدث أنه لا يوجد ارتباط بين استهداف مواقع الزنكي ومواقع فتح الشام، إذ إن الضربة الأولى كانت في تمام الساعة السادسة النصف مساء، أما الثانية فكانت بعد ساعات.

واعتبر عبدالرزاق أن أسباب استهداف مواقعهم كونهم أصحاب قوة عسكرية مؤثرة في الشمال السوري، وخاصة بريفي حلب الشمالي والغربي، ولهم موقف مستقل، مؤكدًا أن الأمر لا يتعلق برفضهم المشاركة في محادثات أستانة.

وتجدر الإشارة إلى أن حركة نور الدين الزنكي تعتبر أكبر قوة عسكرية متواجدة بريف حلب الغربي، وقد أعلنت تحالفها عسكريًّا مع جبهة فتح الشام في وقت سابق.



تعليقات