المجلس العسكري لمدينة منبج يعلن بدء حملة تحرير المدينة

المجلس العسكري لمدينة منبج يعلن بدء حملة تحرير المدينة
الدرر الشامية:
property="content:encoded">

أعلن المجلس العسكري لمدينة منبج المنضوي ضمن قوات سوريا الديمقراطية بدء حملة السيطرة على مدينة منبج بريف حلب الشرقي من قبضة تنظيم الدولة.

وأكد قائد المجلس العسكري "عدنان أبو أمجد" في بيان صحفي: "إننا في مجلس منبج العسكري نعلن للرأي العام ولشعبنا بجميع مكوناته في منبج بأنه قد حان الوقت لإنهاء احتلال تنظيم الدولة وتحرير ترابها من رجسهم، وإنهاء جميع مظاهر السواد والظلام في هذه المدينة التي خيمت عليها طويلًا، ونعلن عن بدء حملة تحرير منبج وريفها بتاريخ الأول من حزيران 2016 وذلك بناء على طلب ومناشدة أهالي منبج ووجهائها، ونؤكد بأن هذه الحملة ستستمر حتى تحرير آخر شبر من تراب منبج وريفها وقواتنا شربت العهد على ذلك".
 
كما طالب أهالي مدينة منبج بالابتعاد عن المراكز الأمنية والعسكرية لتنظيم الدولة والتي سيتم استهدافها بشكل مباشر داعيًا أبناء المدينة للانضمام إلى صفوف المجلس العسكرية للقيام بواجبهم تجاه مدينتهم على حد تعبيره.

يشار إلى أن قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من طيران التحالف الدولي سيطرت على 16 قرية وبلدة على أطراف مدينة منبج فيما سجل مقتل نحو 20 مدنيًّا جراء الغارات الجوية للتحالف على المدينة.




إقرأ أيضا