معارك طاحنة بريف الرقة.. وسقوط ضحايا في غارات للتحالف

معارك طاحنة بريف الرقة .. وسقوط ضحايا في غارات للتحالف
  قراءة
الدرر الشامية:

اشتدت وتيرة المعارك اليوم السبت بريف الرقة، عقب اقتحام تنظيم الدولة مدينة تل أبيض ومناطق أخرى، وسط غارات جوية من التحالف الدولي، ما أدى لسقوط ضحايا في صفوف المدنيين.

وأفادت مصادر محلية، أن عناصر تابعة لتنظيم الدولة تسلَّلت فجر اليوم إلى حي ‫‏الإسكان في مدينة ‫‏تل أبيض، وسيطرت على عدد من الأبنية، وقام قناصو التنظيم بالتمركز على أسطح الأبنية العالية، أعقبتها اشتباكات عنيفة مع ميليشيات سوريا الديمقراطية المدعومة أمريكيًّا.

وأضافت المصادر أن معارك عنيفة تدور بين ميليشيا سوريا الديمقراطية وتنظيم الدولة في تل أبيض، تتركز بالقسم الجنوبي من المدينة وبلدة سلوك وريفيهما ومنطقة عين العروس القريبة منهما، في ريفي الرقة الشمالي والشرقي، وذلك إثر تسلل وهجوم مباغت لعناصر التنظيم، تمكَّن خلالها من التقدم في بلدة سلوك، والسيطرة على أجزاء واسعة منها، بالإضافة لسيطرته على قرية حمام التركمان.

وبدورها قصفت طائرات التحالف الدولي مدينة تل أبيض، ما أدى إلى مقتل عائلة مكونة من 4 أفراد وجرح آخرين، إضافةً إلى تدمير المركز الثقافي بالمدينة، وسط نزوح أعداد كبيرة من مدينة تل أبيض وبلدة عين العروس باتجاه تركيا، جرَّاء كثافة الغارات الحربية على المنطقة.

وفي الأثناء استمرت الاشتباكات بين ميليشيا سوريا الديمقراطية وتنظيم الدولة في ريف بلدة عين عيسى بريف تل أبيض الجنوبي، بالتزامن مع قصف عنيف للمناطق الواقع شرقي وغربي عين عيسى من نيران الدبابات التابعة لميليشيا سوريا الديمقراطية، إضافةً إلى غارات جوية من طيران التحالف الدولي.

وتأتي هذه العمليات العسكرية بعد دخول الهدنة حيز التنفيذ في سوريا، بعد منتصف ليلة الجمعة، والتي لا تشملها مناطق تنظيم الدولة.











تعليقات