"ثوار سوريا" تعتقل 14 مقاتلًا في ريف حماة مؤيدين لـ"النصرة"

مصادر: "ثوار سوريا" تعتقل 14 مقاتلاً في ريف حماة مؤيدين لـ"النصرة"
الدرر الشامية:
property="content:encoded">

أفادت مصادر عسكرية ثورية اليوم الاثنين أن أحد قادة جبهة ثوار سوريا ويدعى " مثقال عبد الله " اعتقل 14 مقاتلًا في ريف حماة وسط حالة من التوتر في المنطقة.

وبحسب موقع "اتحاد ثوار حماة" فقد صرح أحد قادة الألوية العاملة قائد بريف حماة أن " العبد الله " وهو قائد عسكري في ألوية الأنصار التابعة لجبهة ثوار سوريا بقيادة جمال معروف اعتقل أربعة عشر مقاتلًا من الجيش الحر يتبعون لألوية في محافظة حماة"، مشيرًا إلى "وجود حالة احتقان وتوتر لدى قادة ألوية في حماة بسبب تزايد أعداد المقاتلين الذين يعتقلون على يد "مثقال العبد الله".

ووفقًا للقائد العسكري فإن التهم الموجهة إلى الموقوفين "تأييد مواقف جبهة النصرة على مواقع التواصل الاجتماعي أو مشاركة بيان للنصرة على صفحات المقاتلين الخاصّة".

كما لفت المصدر العسكري إلى تزايُد أعداد المعتقلين الحمويين بسجون جبهة ثوار سوريا بعد المعارك التي خاضتها النصرة ضد جبهة ثوّار سوريا بجبل الزاوية، مؤكدًا أنّ مصير المقاتلين مجهول ولا يعرف إن كان سيطلق سراحهم أم لا؟.

كما أضاف "اتحاد ثوار حماة" أن حاجز عابدين بريف إدلب الجنوبي التابع إلى مثقال العبد الله قام باعتقال مقاتل من بلدة كرناز يدعى "محمد نور سليمان قرة حسن".

وكانت مواجهات اندلعت خلال الأيام الماضية بين جبهة النصرة وجبهة ثوار سوريا في عدة مناطق بجبل الزاوية بريف إدلب سيطرت خلالها جبهة النصرة على بلدات دير سنبل مسقط رأس جمال معروف قائد ثوار سوريا ومناطق أخرى.