ملخص لأهم وأحدث الاشتباكات في سوريا منتصف اليوم

ملخص لأهم وأحدث الاشتباكات في سوريا منتصف اليوم
  قراءة

الدرر الشامية : ملخص لأهم وأحدث الاشتباكات التي دارت في معظم المحافظات السورية منتصف اليوم 17-3- 2013

محافظة دمشق

تجدد القصف بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون على أحياء جوبر والقابون والحجر الأسود وأحياء دمشق الجنوبية وسط اشتباكات عنيفة في محيط أحياء مخيم اليرموك والقابون ،

 محافظة ريف دمشق

قصفت راجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة بلدات يلدا ومعضمية الشام وحرستا وحجيرة البلدة والسبينة ودير العصافير وعدة مناطق بالغوطة الشرقية بينما ارتكبت قوات الأسد مجزرة جديدة في مخيم السبينة راح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى .

وفي مدينة درايا هزت عدة انفجارات ضخمة المدينة جراء تفجير منازل المدنيين بأحياء المدينة من قبل قوات الأسد وسط قدوم تعزيزات عسكرية جديدة وقصف عنيف  .

محافظة حمص

تعرض حيي باباعمرو والخالدية وبقية أحياء حمص المحاصرة لقصف عنيف بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون وسط اشتباكات عنيفة في محيط حي الخالدية أسفرت عن مقتل 20 شبيحاً من قوات الأسد على الأقل وأسر 14 أخرين .

أما في ريف حمص فقد قصفت قوات الأسد براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة مدن وبلدات الغنطو والحولة والدار الكبيرة والرستن وبساتين تدمر وبالتزامن مع اشتباكات عنيفة في عند حاجز المشفى الوطني بمدينة الحولة مما أدى إلى تدمير مدرعة تابعة لقوات الأسد وقتل جميع عناصرها.

وفي مدينة القصير قتل عنصران من ميلشيات حزب الله خلال معارك مع المقاتلين الثوار .

محافظة حلب

تمكن مقاتلو ألوية فاستفم كما أمرت قاموا باستهداف ناقلة جنود في حي الحمدانية بمدينة حلب مما أدى إلى تدميرها وقتل جميع عناصرها ،كما تمكنوا من اعطاب دبابتين وعربة بي إم بي خلال التصدي لمحاولة قوات نظام الأسد التقدم باتجاه الحي .بينما تعرضت أحياء الإذاعة وصلاح الدين والعامرية لقصف بالمدفعية الثقيلة وسط اشتباكات عنيفة في حي العامرية .

وفي ريف حلب  قصفت المدفعية الثقيلة مدن السفيرة وحريتان

محافظة درعا

قصفت قوات نظام الأسد بالمدفعية الثقيلة والدبابات أحياء درعا البلد .

وفي ريف درعا قصفت المدفعية الثقيلة بلدات النعيمة وخربة غزالة والكتيبة والغارية الغربية بالتزامن مع اشتباكات في محيط الكتيبة 99 دبابات في بلدة النعيمة وفي محيط اللواء 38 بصيدا .

محافظة إدلب

جرى تأمين انشقاق جنديين من شبيحة الأسد من حاجز شنيرة في معسكر الحامدية جنوب معرة النعمان بريف إدلب من قبل مقاتلي لواء عباد الرحمن على الجبهة الجنوبية ،وفي نفس الوقت تعرضت بلدات البارة وإحسم بجبل الزاوية لقصفت من قبل قوات الأسد عنيف براجمات الصواريخ.

محافظة حماة

قصف الطيران الحربي على بلدات كرناز وكفرنبودة بريف حماة بالبراميل المتفجرة .

محافظة دير الزور

قصف بالمدفعية الثقيلة يستهدف  كلية العلوم والمناطق المحيطة بها











تعليقات