صندوق الثروة السعودي يعرض مبلغ 60 مليار دولار لقاء تحويل شركة "تسلا" العامة إلى خاصة

صندوق الثروة السعودي يعرض مبلغ 60 مليار دولار لقاء تحويل شركة "تسلا" العامة إلى خاصة
الدرر الشامية:

كشفت وثائق قضائية عن لقاء سابق جمع الرئيس التنفيذي لشركة تسلا الملياردير "إيلون ماسك" مع محافظ صندوق الثروة السيادي السعودي "ياسر الرميان"، حيث حثَّ الرميان ماسك على تحويل تسلا لشركة خاصة.

وأفادت الوثائق بأن الرميان عرض على "ماسك" الذي غرَّد في وقت سابق بأنه حصل على تمويل لتحويل شركة صناعة السيارات الكهربائية لشركة خاصة.

ورفع مستثمرون خلال السنوات الفائتة، دعوى قضائية، بعد فترة وجيزة من قول "ماسك" على "تويتر" إنه يفكر في جعل تسلا شركة خاصة عند سعر 420 دولارًا للسهم الواحد، وقال إن "التمويل مضمون".

وفي تغريدة أخرى خلال نفس اليوم، كتب: "تأكد دعم المستثمرين"، مضيفا: "السبب الوحيد لعدم التيقن من حدوث ذلك هو أنه مرهون بتصويت المساهمين"

يشار إلى أنَّ محاكمة إيلون ماسك قد بدأت الثلاثاء في "سان فرانسيسكو"، باختيار أعضاء هيئة المحلفين الذين سيتعين عليهم تقرير ما إذا كان رئيس "تسلا" و"تويتر" قد كتب "تغريدة احتيالية" عام 2018 كما يتهمه مستثمرون، ومن المقرر أن تستمر المحاكمة ثلاثة أسابيع، و"إيلون ماسك" مدرج في قائمة الشهود.

وفي قرار سابق متعلق بهذه القضية، حكم القاضي بأن تغريدة 2018 الشهيرة يمكن اعتبارها "كاذبة ومضللة"، وسبق أن سببت تغريدات رئيس شركة "تسلا" خلافات بينه وبين السلطات.




إقرأ أيضا