in

السوق المفتوح أفضل موقع إلكتروني للبيع والشراء في البحرين

السوق المفتوح أفضل موقع إلكتروني للبيع والشراء في البحرين

يمكن اعتبار موقع السوق المفتوح أفضل موقع إلكتروني للبيع والشراء في البحرين لأنه يتيح لمستخدميه شراء المنتجات والسلع والحصول على مختلف الخدمات بكل سهولة وأمان، في مختلف مجالات الحياة وبأسعار متفاوتة، سواء كانت هذه السلع والمنتجات جديدة أو مستعملة، بالإضافة إلى إمكانية بيع السلع وتقديم الخدمات، ويمكن القول أنه أكبر وأفضل موقع للإعلانات المبوبة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

مزايا موقع سوق البحرين المفتوح

يحتوي السوق المفتوح على الكثير من المزايا الرائعة التي تتيح ربط المشترين مع البائعين عبر شبكة الإنترنت، والتي من أهمها:

تسهيل عملية تسويق السلع والمنتجات والخدمات الخاصة بالبائعين.
تسهيل وصول المشترين إلى السلع والمنتجات والخدمات.
تقديم الخدمات في جميع مدن البحرين.
مجانية التسجيل وإضافة الإعلانات على الموقع (عدد مُحدد من الإعلانات الفعالة)، مع توفر خيارات أخرى للإعلانات المدفوعة.
امكانية بيع وشراء أي نوع من السلع والمنتجات الجديدة أو المستعملة.
إمكانية تمييز الإعلانات المنشورة بالحصول على خدمات ترويجية.
إمكانية استخدام الموقع من خلال الويب أو عبر تطبيق الهاتف الذكي على هواتف Android و iPhone.
القدرة على إنشاء متجر للبائع على الموقع والاستمتاع بجميع مميزاته.
تقديم خدمة الدردشة التي تمكن المستخدم من معرفة المزيد عن السلعة التي يحتاجها.
طريقة البيع عبر سوق البحرين المفتوح
الدخول إلى الصفحة الرئيسية للموقع إما من خلال التطبيق أو أي محرك بحث.
تسجيل الدخول في حال توفر حساب أو إنشاء حساب جديد إن لم يوجد.
الضغط على مربع إضافة إعلان الموجودة في أعلى الصفحة.
اختيار القسم الرئيسي المراد الإعلان فيه من الأقسام الظاهرة؛ مثلاً قسم سيارات ومركبات، ثم اختيار القسم الفرعي منه مثل تبويب سيارات للبيع أو سيارات للإيجار.
تعبئة الحقول بالمعلومات المطلوبة دون تزييف أي منها، وإرفاق صور توضيحية للمنتج المراد بيعه.
النقر على زر حفظ ونشر الإعلان.

طريقة الشراء عبر موقع السوق المفتوح البحرين

الدخول إلى الصفحة الرئيسية للموقع إما من خلال التطبيق أو أي محرك بحث.
تسجيل الدخول إلى الموقع.
الدخول إلى القسم الرئيسي للسلعة الخدمة المطلوبة، ثم اختيار التبويب الفرعي.
تصفح كافة الإعلانات المتوفرة أو يمكن البحث من خلال خانة البحث عن السلعة المطلوبة، ويمكن فلترة النتائج للوصول إلى السلعة المطلوبة بشكل أسرع، مع إمكانية اختيار بعض التفضيلات.
الدخول إلى الإعلان المطلوب وقراءة كافة التفاصيل المرفقة، وفي حال كانت مناسبة يتم التواصل مباشرة مع المعلن من خلال واحدة من طرق التواصل المتاحة، والاتفاق معه من أجل إتمام عملية البيع والدفع الآمن.
اتباع نصائح السوق المفتوح الخاصة بعمليات الشراء مثل عدم تحويل أي مبلغ قبل الحصول على الخدمة، وعدم مقابلة البائع إلا في مكان عام، وما إلى ذلك من وسائل التسوّق الآمن.

طريقة تحميل تطبيق السوق المفتوح

يمكن إتمام عمليات التسوق الإلكترونية بكل سهولة ويسر من خلال تحميل تطبيق السوق المفتوح، كل ما يجب فعله هو اتباع الخطوات التالية:

التوجه إلى المتجر المتوفر على الهاتف حسب نوعه، فهو متوفر على متجر آب ستور، وبلاي ستور، وهواوي آب جاليري.
الضغط على خيار تحميل والانتظار حتى يتم تنصيبه على الهاتف.
فتح التطبيق واختيار البلد، وتسجيل رقم الهاتف الشخصي للمستخدم.
عند فتح التطبيق مجدداً ستظهر الصفحة الرئيسية التي تضم العديد من خيارات التصفح.

أهم أقسام موقع السوق المفتوح البحرين

يحتوي موقع السوق المفتوح البحرين على 21 قسماً رئيسياً يخدم من خلالها قطاعاً عريضاً من العملاء والزوار سواء كانوا من المشترين أو البائعين، وأهم هذه الأقسام ما يلي:

سيارات ومركبات: يشتمل هذا القسم على العديد من إعلانات سيارات للبيع جديدة أو مستعملة أو سيارات للإيجار، بالإضافة إلى توفر قسم خاص بسيارات بالقسط بالإضافة إلى قطع الغيار، واللوحات المميزة وخدمات الصيانة وتقرير الكارفاكس للسيارات المستعملة وغيرها من الخدمات.
موبايلات وتابلت: يشتمل هذا القسم على كافة أنواع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والهواتف القديمة، بالإضافة إلى الأرقام المميزة والاكسسوارات الخاصة بالهواتف وقطع الغيار، وخدمات الصيانة.
ألعاب فيديو وملحقاتها: يشتمل هذا القسم على كافة أنواع أجهزة ألعاب الفيديو من مختلف الأنواع والإصدارات، وقطع الغيار الخاصة بها سواء كانت جديدة أو مستعملة وإكسسواراتها، بالإضافة إلى بطاقات شراء وشخصيات الألعاب وغيرها.
إلكترونيات: يشتمل هذا القسم على كل ما يتعلق بعالم الإلكترونيات المنزلية مثل الشاشات والتلفزيونات والثلاجات والغسالات والجلايات وغيرها، بالإضافة إلى الإلكترونيات المكتبية مثل أنظمة الحماية والهواتف والفاكس، والكاميرات، بالإضافة إلى السماعات ومكبرات الصوت وأجهزة الراديو والمسجل والستيريو والرسيفر وغيرها، إلى جانب قطع الغيار لكل هذه الأنواع وخدمات الصيانة الخاصة بها.
لابتوب وكمبيوتر: يشتمل هذا القسم على كل ما يتعلق بعالم الكمبيوتر، إذ يضم إعلانات تتعلق بالأجهزة على اختلاف أنواعها وموديلاتها والشركات المصنعة لها، وملحقاتها مثل الطابعات والسماعات والشاشات وأجهزة الموديم والسيرفرات وقطع الغيار وخدمات الصيانة.
عقارات للبيع/ للإيجار: يشتمل هذا القسم على كافة أنواع العقارات السكنية سواء كانت شقق للبيع أو شقق للإيجار أو فلل وقصور ومنازل وعمارات والأراضي السكنية والتجارية والزراعية، والمحال التجارية، والشاليهات والفنادق وغيرها من الوحدات العقارية.
المنزل والحديقة: يشتمل هذا القسم على كافة أنواع الأثاث المنزلي الخاص بغرف النوم والمعيشة والسفرة وغرف الأطفال والمطبخ، والستائر والسجاد والتحف، بالإضافة إلى الأثاث المكتبي، وكافة أنواع الديكورات الداخلية والخارجية وأثاث الحدائق.
أزياء- موضة نسائي/ رجالي: يشتمل هذا القسم على كل ما يتعلق بالملابس سواء ملابس نسائية أو رجالية، بالإضافة إلى الإكسسوارات والمجوهرات والحقائب والأحذية والساعات والعطور والبخور، والمكياج ومستحضرات العناية الشخصية، كما يتوفر قسم خاص بمستلزمات الأطفال.
الخدمات: يشتمل هذا القسم على كافة أنواع الخدمات سواء للصيانة أو خدمات الصيانة الكهربائية أو الميكانيكية أو خدمات نقل الأثاث أو المقاولات أو خدمات التوصيل والدليفري، وخدمات التنظيف وغيرها من الخدمات الحرفية، بالإضافة إلى توفير أفضل الخدمات الطبية وخدمات السفر والسياحة والخدمات القانونية والمحاسبية وغيرها من الخدمات.
حيوانات للبيع: يضم هذا القسم أكبر كم من الحيوانات الأليفة بمختلف أنواعها مثل القطط والكلاب والطيور الداجنة، أو طيور الزينة مثل العصافير والدجاج والبط والإوز والمواشي والخيول وأسماك الزينة، بالإضافة إلى متعلقاتها كالأقفاص والأحواض والطعام والألعاب وخدمات التدريب والترويض وخدمات العناية الطبية.

آلية التداول في بورصة الناسداك

آلية التداول في بورصة الناسداك

حجزي.كوم بوابتك الأولى لعالم تأجير العقارات في الأردن

حجزي.كوم بوابتك الأولى لعالم تأجير العقارات في الأردن