الأخطاء الشائعة عند العمل عبر الإنترنت

الأخطاء الشائعة عند العمل عبر الإنترنت
الدرر الشامية:

لا شك أن العمل عبر الانترنت أصبح من أشهر مجالات الربح، لسهولته و توفره للجميع دون استثناء، زيادة على أنه لا يحتاج شهادة معينة أو ذكاء خارق. كل ما يتطلبه العمل عبر الانترنت هو الانضباط و تعلم المجال، لكن توجد الكثير من الأخطاء التي يرتكبها المبتدؤون و الأشخاص الذين لهم بضعة سنوات في العمل عبر الإنترنت على حد سواء.  مما يعيق بدوره تطورهم، و يؤثر بطريقة مباشرة على النتائج التي يتحصلون عليها. سنذكر في مقالنا اليوم أهم الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الكثيرون عند العمل عبر الانترنت، تعرف عليها لتتجنبها و تربح الكثير من الوقت و المال.

1/  التعلم دون تطبيق

أيًا كان المجال الذي اخترته للعمل عبر الانترنت، يظل تعلم الأساسيات أمر مهم نتحدث عنه كل مرة. من الطبيعي أن تحتاج إلى بعض التوجيه والتدريب لبدء العمل عبر الإنترنت من المنزل، كما نؤكد لكم أهمية التعليم المستمر لضمان التطور المستمر و مواكبة التغييرات و كل ما هو جديد. لكن، يقع الكثيرون في خطأ التعلم دون تطبيق، فيصبحون عالقون في مرحلة " كيف أفعل هذا" فيفرطون في مشاهدة مختلف  أشرطة الفيديو والتقارير والدورات المتاحة. تعتبر هذه الأشياء مساعدة بشكل كبير، لكن عليك أن تطبق مت تعلمته لتأخذ الثمار، على سبيل المثال يقوم المبتدؤون في مجال التداول بالبحث المطول عن طرق التداول و عن أفضل منصات التداول و يشتركون في الدورات التدريبية بهدف إتقان المجال، إلا أن بعضهم يقع في فخ التعلم دون تطبيق، و دون اللجوء للتداول التجريبي مثلا، لينتهي به المطاف ناسيا لما تعلم و متشتت كليا.

2/ فقدان التركيز

أكثر ما يمكن أن يعقيك في تحقيق نتائج جيدة من العمل عبر الانترنت هو فقدان التركيز. بالرغم كون العمل من المنزل مريح جدا، إلا أنه يوجد الكثير من الملهيات فيه.

لهذا، عليك بكل بساطة أن تخلق جو يساعدك في التركيز بعيدا عن الأطفال و الضوضاء، يمكنك مثلا أن تعمل على مكتبك الخاص، لتتجنب الفوضى. كما ننصحك بعدم استخدام الهاتف أثناء العمل لأنه يشتت تركيزك بشكل كبير، خاصة لو استخدمت مواقع التواصل الإجتماعي. كما يمكنك أن تطلب عائلتك ألا يزعجوك وقت العمل، لتخلق جو عمل مناسب تحقق به أهدافك التي وضعتها. زيادة عن ذلك، إذا اخترت مجال معين حاول التركيز فيه حتى تتقنه، بعدها يمكنك تجربة مجالات مختلفة و التعرف على أفكار مبتكرة لكسب المال أخرى. لأن محاولة العمل  في عدة مجالات في وقت واحد  سيفقدك تركيزك لا محال.

3/ عدم الإستفادة من التشغيل الآلي

عندما نتعود على العمل التقليدي، نجد أنفسنا عالقين في عادة عمل كل شيء بأنفسنا. بينما توجد الكثير من خيارات التشغيل الآلي عند العمل عبر الانترنت. تذكر دائما أن  الاستثمار في البرمجيات التي تشغل المهام آليا استثمار جيد جدا  يوفر عليك الوقت و الجهد. قبل أن تفكر مرتين في الأمر، كن على يقين أن المال الذي انفقه بشكل جيد فيما يطور عملك و يفيدك هو مال غير ضائع، بل ستجني منه الأضعاف. توجد العديد من البرامج التي تقدم لك خدمة التشغيل آليا خاصة في مجال التجارة الإلكترونية و المتاجر اونلاين. كما يشمل ذلك التسويق عبر البريد الإلكتروني، ونشر المدونات. قم بالبحث عن كل البرامج التي يمكنها أن تساعدك في مجالك و استفد منها و إطلع على ماذا يقول العلم عن مجال عملك،  لتقلص ساعات العمل و المجهود بشكل ملحوظ.

4/ العمل بملابس النوم

لتصبح شخص منتج، تجنب مباشرة العمل فورا بعد الاستيقاظ بملابس النوم. بدلاً من ذلك، حاول أن تستعد  للعمل بالمنزل بنفس الطريقة التي تعودت عليها و انت متجه للعمل في مكان عملك. ارتداء ملابس أنيقة ليس واجبا لكن له أثر على نفسيتك بشكل كبير.  قد تبدو فكرة العمل بملابس رياضية مغرية، غير أنها لن تضعك في "مزاج العمل". وفقاً لنتائج دراسة من جامعة نورث وسترن، فإن الموظفين، في أي مجال و أي  مهنة يعملون فيها، يؤدون مهامهم بشكل أفضل عندما يرتدون ملابس رمزية.  حسب ما نشره موقع (سي إن بي سي) الأميركي.

5/ العمل في السرير

 عليك أن تتجنب  العمل في "أماكن الاسترخاء"، ليس من الواجب إنفاق الكثير من المال لتشتري  مكتب بتجهيزات باهظة الثمن، ولكن ننصحك على  الأقل بتخصيص مكان للعمل، مكتب وكرسي، بشرط أن يكون بعيداً عن مكان الاسترخاء. و من  الأفضل أن يكون قرب النافذة لتتمكن من الحصول على الإضاءة وأشعة الشمس اللازمة. فحسب الدراسات،  الضوء يجعل العمال أكثر إنتاجية و  يزيد من تركيزهم بشكل ملحوظ.

إقرأ أيضا