الأردن يتهم النظام السوري بالتعاون مع مهربي المخدرات

الأردن يتهم النظام السوري بالتعاون مع مهربي المخدرات
الدرر الشامية:

اتهم الجيش الأردني، شرطة النظام السوري بـ"التعاون مع بعض مهربي" المخدرات من سوريا، مشيراً إلى رصد 160 شبكة تعمل بصناعة وتهريب المخدرات في الجنوب السوري.

وخلال مؤتمر صحفي عند الحدود الأردنية- السورية، قال مدير الإعلام العسكري في الجيش الأردني العقيد الركن مصطفى الحياري، إن حرس الحدود قتل 30 مهرباً منذ إعلان تغيير قواعد الاشتباك قبل أسابيع، وأحبط تهريب 16 مليون حبة مخدرة، و17 ألف كف حشيش.

من جانبه، أكد العقيد الركن في قيادة المنطقة العسكرية الشرقية زيد الدباس، أن الجيش الأردني استطاع رصد العديد من نشاطات هذه الجماعات والحصول على معلومات كافية عنها، من ضمنها آليات التصنيع ومواقعها ومواقع التخزين، وتبين أنهم تقدموا لمواقع قريبة من الحد الأردني لتخزينها.

وأضاف الدباس أن المهربين جهزوا مركبات بمعدات عالية الخطورة وترافقهم مجموعات مسلحة، بالإضافة لاستخدامهم الطيارات المسير، وفق "راديو هلا" الأردني.

وأشار إلى مشاركة المعلومات مع الجانب السوري، وتابع: "من المفترض تشارك العبء في ضبط الحدود بين البلدين، إلا أن العبء الأكبر يقع على مرتبات حرس الحدود الأردنية، ونتحمل العبء عن الجانب السوري ونتطلع إلى تعاون أكبر منه في هذا الشأن".

إقرأ أيضا