in ,

موقع أمريكي: أزمة أوكرانيا قد تنعكس سلبًا على العلاقات الروسية الإسرائيلية في سوريا

موقع أمريكي: أزمة أوكرانيا قد تنعكس سلبًا على العلاقات الروسية الإسرائيلية في سوريا

أكد موقع “بريكنغ ديفنس” الأمريكي، المتخصص بالشؤون العسكرية، أن الأزمة الأوكرانية قد تنعكس سلبًا على العلاقات الروسية – الإسرائيلية في سوريا.

وأضاف الموقع، في تحليل نشره عن الأزمة الأوكرانية وانعكاساتها على سياسة موسكو حيال إسرائيل وحربها ضد الإيرانيين في سوريا، أن العلاقات الإسرائيلية الروسية ستتعقد في حال غزت روسيا أوكرانيا.

وبحسب ما نقل موقع “الحرة”، فإن إسرائيل ستمر بموقف حرج في حال تم الاتجاه نحو التصعيد في أوكرانيا، مضيفًا أن مسؤولين أمنيين إسرائيليين عقدوا اجتماعًا، قبل أيام، لمناقشة هذا الاحتمال.

ونقل الموقع الأمريكي عن المحلل السياسي عامر سبايلة، أنه رغم العلاقات المتينة بين موسكو وتل أبيب، إلا أن الأخيرة ستوضع بموقف حرج، حال حدوث مواجهة في أوكرانيا.

ولفت التقرير إلى أن إسرائيل ستضطر للمشاركة في أي عقوبات اقتصادية تفرضها الولايات المتحدة على موسكو، في حال حدوث تصعيد، وهو ما سيجعلها في ورطة مع الروس.

وتوقع محللون أن تستخدم روسيا سوريا كورقة ضغط فيما يتعلق بالأزمة الأوكرانية، وخصوصًا بعد استعراض عضلاتها أمام السواحل السورية، حينما استقدمت عدة قطع بحرية ضخمة، في رسالة إلى الغرب، مفادها أنها قادرة على تهديد حدود حلف “الناتو” الجنوبية.

ماذا تعتقد؟

الرئيس الأمريكي

الرئيس الأمريكي “بايدن” يسرق أموال الأفغان علنا بقرار رسمي أثار استنكارًا واسعًا

حريق ينهي حياة أربعة عمال سوريين في تركيا

حريق ينهي حياة أربعة عمال سوريين في تركيا