بالاشتراك مع فرقة ماهر الأسد.. ميليشيا حزب الله تغرق دمشق بمواد مخدرة مغشوشة

بالاشتراك مع فرقة ماهر الأسد.. ميليشيا حزب الله تغرق دمشق بمواد مخدرة مغشوشة
الدرر الشامية:

كشفت مصادر محلية عن قيام ميليشيا حزب الله اللبناني بإغراق العاصمة السورية دمشق وريفها بالمواد المخدرة المغشوشة، بالتعاون مع فرقة ماهر الأسد.

وأكد موقع "صوت العاصمة"، المهتم بأخبار دمشق وريفها، أن ميليشيا حزب الله اللبناني أدخلت شحنة جديدة من مادة "الهيروين" المخلوط، ذات التكلفة المنخفضة، إلى دمشق، بالتعاون مع شبكات تجارة مخدرات، مرتبطين بالفرقة الرابعة.

وأضافت أن ضباط الفرقة المكلفين بمهمة التنسيق اختلفوا مع الميليشيا اللبنانية على نسبة أرباحهم، وطالبوا برفعها، لكونهم يبذلون جهودًا كبيرة لتصريفها في المنطقة.

وأشارت المصادر إلى أن الشحنة الجديدة أوقعت خلافًا بين الطرفين، ودفعت الميليشيا اللبنانية للبحث عن قادة جدد من باقي الميليشيات التابعة للنظام لتسهيل تصريف بضائعها.

ونشطت خلال السنوات القليلة الماضية، حركة تهريب المخدرات، على الحدود اللبنانية السورية، بتسهيل من ميليشيا حزب الله وقوات الأسد.

وكانت صحيفة "لوموند الفرنسية" وصفت -قبل أيام- رئيس النظام السوري، بشار الأسد بـ "إمبراطور تجارة المخدرات في الشرق الأوسط"، وتحدثت عن كيفية استيلاء نظام الأسد الأب على مزارع الحشيش في منطقة البقاع اللبناني، قبل أربعة عقود.