in ,

تصريحات لوزير العمل العماني تثير جدلا واسعا على مواقع التواصل

تصريحات لوزير العمل العماني تثير جدلا واسعا على مواقع التواصل

أثارت تصريحات وزير العمل العماني، الدكتور محاد باعوين حول عدد الباحثين عن عمل في السلطنة ومن تم توظفيهم خلال العام الماضي جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال الوزير “باعوين” خلال استضافته في البرنامج الحواري الأسبوعي “مع الشباب” الذي يبثه التلفزيون العماني الرسمي ” إن عدد المعينيين الجدد في عام 2021 بلغ 40 ألف من الشباب بالإضافة لـ28 ألف دوران وظيفي.. فيكون الإجمالي 68 ألف شخص تم تعينهم”.

وأضاف الوزير العماني “إن عدد الباحثين عن عمل في سلطنة عمان أقل من 50 ألف مواطن ومواطنة”.

قوبلت تصريحات وزير العمل العماني بانتقادات وسخرية واسعة على موقع “تويتر” وفي هذا السياق كتب حامد البدوي: “كان من الاجدى أن وزير العمل يثبت صحة كلامه بأرقام واحصائيات فعليه وأيضا يثبتها بالاسماء الثلاثية مع وظائفهم والمؤسسات اللي تم توظيفهم فيها”.

أما حساب “المنثري”فقال: “لو مشينا على هالكلام فمن المفترض ان لا يبقى باحث عن عمل مواطن خلال 4 سنوات على أسوأ تقدير”.

من جانبه، قال المغرد “عوض الهزيلي”:”كلام المسؤول ليس عليه حساب ، وقد تكون المعلومات التي لدى معاليه غير دقيقة لذلك تأتي البيانات غير مطابقة للواقع، او تكون من باب تحسين الموقف. قبل عدة اسابيع احد وكلائه صرح بان المسرحين من الوظيفة عددهم ٤٥ ألف. فهل يعقل ان يكون الباحثين عددهم ٥٠ ألف !؟. حدثوا العاقل بما يعقل”.

فيما علقت المغردة “تهاني السيابي” بالقول “هي وحده من الثنتين ي انه م يعرف يحسب ي انه يستغبى علينا”.

وتعاني سلطنة عمان من أزمة بطالة بين الشباب وقد أطلق ناشطون عمانيون حملةً منذ 2018 على مواقع التواصل الاجتماعي لحل مشكلة البطالة، والتي تعتبر أعلى نسبة من الشباب بين كل دول الخليج العربي.

وكان جهاد عزور، مدير شمال إفريقيا والشرق الأوسط في صندوق النقد الدولي، أشار أن سلطنة عُمان لديها أعلى نسبة بطالة شباب بين الدول العربية بمعدل 50% ، فيما تبقى 70% من الإناث في السلطنة خارج سوق العمل، محذرًا من تلكؤ الحكومات في المنطقة العربية في توليد فرص العمل، بحسب وكالة “أسوشيتد برس”.

ماذا تعتقد؟

واشنطن بوست: إيران تتجاوز بشار الأسد وتعزز نفوذها شرقي سوريا

واشنطن بوست: إيران تتجاوز بشار الأسد وتعزز نفوذها شرقي سوريا

كيف الحفاظ صحيا على الحواس الخمس؟

كيف الحفاظ صحيا على الحواس الخمس؟