بعد قرار الملك سلمان .. فجر السعيد تشعل غضب السعوديين وتقترح إلغاء شهر فبراير في الكويت

بعد قرار الملك سلمان .. فجر السعيد تشعل غضب السعوديين وتقترح إلغاء شهر فبراير في الكويت
الدرر الشامية:

أشعلت الإعلامية الكويتية فجر السعيد اليوم الخميس غضب السعوديين عقب نشر تعليق مثير عن اعتماد الملك سلمان بن عبد العزيز 22 فبراير من كل عام للاحتفال بيوم تأسيس السعودية.

ونشرت فجر السعيد في تغريدة تويتر الأمر الملكي للملك سلمان وعلقت قائلة: "لم يتبقى لنا من الإبتسامة والفرحة إلا فبراير وخذوه السعوديين، إنا لله وإنا إليه راجعون".

وأضافت فجر السعيد في تغريدة أخرى "اقترح على حكومتنا الرشيده إلغاء شهر فبراير كله بالكويت بكل مناسباته لإن  مالكم قيش مع الأشقاء خلكم لاهين بحمدان والمويزري والمطير…  والطيور طارت بارزاقها حتى فبراير حرقوه عليكم قبل لايدخل".

وأثارت تغريدات الإعلامية الكويتية غضب السعوديين وتصدر هشتاج فجر السعيد موقع تويتر في المملكة وكتب أحدهم: " فجر السعيد لا يكون تحسب أن الدول متقسمة الأشهر بينهم كأنها جمعيه؟".

وبدورها علقت فجر السعيد على انتقادات السعوديين وقالت في تغريدة أخرى: "ترا الإخوان في السعودية فاهميني غلط آنا مو محتره إن صار عندكم احتفال في فبراير إحنا عندنا طول السنة مهرجانات ماعندكم مثلها … #هلا_حمدان و #هلا_إخوان و #هلا_إستجواب و#هلا_غله_قري طول السنه مشغولين بالفعاليات موفاضين أصلا لفبراير .عليكم بالعافيه وخلاص كافي والله بننجلط بسبتكم".

وفي وقت سابق اليوم أصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز أمرًا ملكيًا باعتماد يوم 22 فبراير من كل عام يومًا لذكرى تأسيس الدولة السعودية باسم يوم التأسيس ويصبح إجازة رسمية .