in ,

ضاحي خلفان يتراجع عن تغريدة يهدد فيها إيران على وقع هجمات الحوثيين

ضاحي خلفان يتراجع ويحذف تغريدة يهدد فيها إيران ردا على هجمات الحوثيين

تراجع ضاحي خلفان نائب رئيس الشرطة والأمن العام السابق في دبي  اليوم الخميس عن موقفه وحذف تغريدة بشأن تزويد معارضي إيران بالصواريخ ردا على هجوم ميليشيات الحوثيين على العاصمة أبو ظبي الاثنين الماضي.

وقال ضاحي خلفان في تغريدة عبر “تويتر” حذفها لاحقا :” إذا كانت إيران تزود الميليشيات في اليمن بالصواريخ فلماذا لا نزود كل المعارضة الإيرانية بالصواريخ؟”.

مغرد قطري يتحدى ضاحي خلفان

وأثارت تغريدة ضاحي خلفان جدلا واسعا على تويتر وفي هذا الصدد علق المغرد القطري الشهير “بوغانم” قائلا: “ضاحي .. قبل ان تتحدث بصفة { الجمع } عليك أولا ان تثبت للجميع مصداقيتك أغلق البنوك الإيرانية في الإمارات”.
وتابع “أغلق الشركات الإيرانية في الإمارات .. أوقف الرحلات المتجهه بين البلدين .. أغلق السفاره الاماراتية في إيران .. حدد مهلة لإبعاد الايرانيين من الإمارات .. حينها ستقف الدول معكم”.

وكان المتحدث باسم ميليشيات الحوثيين، العميد يحيى سريع أعلن أنه تم استهداف أبوظبي بالإضافة إلى مطار دبي بصواريخ ذوالفقار الباليستية وأخرى مجنحة نوع قدس٢على حد زعمه.
وفي سياق متصل أفادت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” أمس الأربعاء بأن الإمارات تحاول تجنب التصعيد مع إيران بعد الهجمات التي شنها الحوثيون على أبو ظبي، وذلك حفاظا على الأمن الإقليمي والتركيز على تطوير اقتصادها.
ونقلت الصحيفة عن محللين قولهم إنهم يعتقدون أن لطهران يدا في الهجوم، وأن الإمارات لا تريد التخلي عن المحادثات مع طهران لتحسين العلاقات.
قالت الصحيفة في تقريرها حول رد أبو ظبي على هجوم الحوثيين “يبدو أن الإماراتيين حريصون على عدم التصعيد في ردهم، إذ لم يذكر المسؤولون في أبو ظبي إيران على الإطلاق في تصريحاتهم بعد الهجوم.”
وأضافت “قبل كل شيء، تريد الإمارات الحفاظ على الاستقرار الإقليمي حتى تتمكن من الاستمرار في تحويل اقتصادها بعيدا عن النفط.. كما أنها لا تريد التخلي عن المحادثات مع إيران التي تعتبرها مفتاح تهدئة المنطقة”.
بالإضافة إلى ذلك، يقام معرض إكسبو 2020 في دبي، وهو يمثل أولوية رئيسة للإمارات، بينما يتحرك اقتصادها نحو المستقبل، بحسب الصحيفة.

ويوم الاثنين، قُتل 3 أشخاص في هجوم أدي إلى انفجار 3 صهاريج وقود في مستودع بمنطقة المصفح، إضافة إلى استهداف منطقة في مطار أبوظبي الجديد قيد الإنشاء.

ماذا تعتقد؟

جواز سفر سوري مزور... يفضح مجرم حاول خداع القضاء السويدي بعد ارتكابه جريمة اغتصاب

جواز سفر سوري مزور… يفضح مجرم حاول خداع القضاء السويدي بعد ارتكابه جريمة اغتصاب

هآرتس العبرية: هذه قائمة الضحايا العرب الذين اخترقهم أخطر برنامج تجسس حكومي في العالم

هآرتس العبرية: هذه قائمة الضحايا العرب الذين اخترقهم أخطر برنامج تجسس حكومي في العالم