in ,

ترحيب سوري واسع بالحكم الصادر ضد ضابط مخابرات الأسد في ألمانيا

ترحيب سوري واسع بالحكم القضائي الصادر في ألمانيا بحق ضابط من مخابرات الأسد

حظي الحكم القضائي الصادر عن محكمة “كوبلنز” الألمانية، بحق ضابط من مخابرات الأسد، متورط في قتل وتعذيب معتقلين، بترحيب واسع من قبل شخصيات حقوقية سورية وغير سورية.

واعتبر الناشط الحقوقي السوري، أنور البني، الذي تعرض للتعذيب في فرع “الخطيب” بدمشق، حينما كان الضابط المدان يخدم فيه، أن الحكم بالسجن المؤبد على الضابط، أنور رسلان، هو إنجاز كبير.

وأضاف البني، لصحيفة “الشرق الأوسط”، أن إدانة رسلان بجرائم القتل والتعذيب والحكم القضائي بحقه، كسرَ باب العدالة أمام السوريين، وأكد أن العدالة ستتحقق ولو بعد حين.

وأوضح “البني” أن إدانة “رسلان” هي إدانة للنظام السوري بأكمله، الذي بقي مستمرًا إلى أيامنا هذه بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

كما اعتبر محامي الادعاء في ألمانيا، “باتريك كروكر”، للصحيفة أن الحكم جاء في الاتجاه الصحيح، إذ إن إدانة ضابط المخابرات المذكور تعني إدانة نظام الأسد، الذي يمارس سياسة ممنهجة في القتل والتعذيب.

وكانت محكمة “كوبلنز” الألمانية أصدرت حكمها النهائي بحق الضابط السابق في نظام الأسد، أنور رسلان، الذي كان مسؤولًا عن قسم التحقيق، بفرع الخطيب، المرموز إليه بالرقم251، في دمشق، بالسجن مدى الحياة، مع إمكانية تخفيض المدة فيما بعد إلى خمسة عشر عامًا.

ماذا تعتقد؟

شاهد.. جلد امرأة إندونيسية 100 جلدة بتهمة الزنا بينما شريكها 15 جلدة فقط لهذا السبب (صور)

شاهد.. جلد امرأة إندونيسية 100 جلدة بتهمة الزنا بينما شريكها 15 جلدة فقط لهذا السبب (صور)

بمشاركة زوجته وبناته.. جريمة قتل مروعة في درعا بحق رجل وصهره.. والمفاجأة بطريقة القتل

بمواد مخدرة وحقنة سامة .. امرأة تقتل زوجها بمساعدة بناتها في درعا