in ,

“فرانس برس” تسلط الضوء على معاناة ذوي المعتقلين في سجون نظام الأسد

"فرانس برس" تسلط الضوء على معاناة ذوي المعتقلين في سجون نظام الأسد

سلطت وكالة “فرانس برس” الضوء على معاناة بعض أسر المعتقلين، في سجون النظام السوري، النازحة إلى مناطق ريف حلب الشمالي، شمال سوريا.

والتقت الوكالة بامرأة سورية تدعى “لمى”، اعتقل النظام زوجها منذ العام 2012، ولم تسمع عنه أي خبر، منذ ذلك الحين، إذ أكدت أن الجهة التي اعتقلته هي فرع المخابرات الجوية.

وطالبت زوجة المعتقل ،خلال مشاركتها بوقفة احتجاجية نظمتها منظمة غير حكومية، بمدينة أعزاز، بالإفراج عن زوجها الذي باتت تحلم برؤيته ومعرفة مصيره.

وإلى جانب “لمى”، شارك عشرات المدنيين السوريين بالوقفة، إذ طالبوا بالكشف عن مصير أبنائهم وآبائهم، ووجهوا رسالة للمجتمع الدولي من أجل التحرك لحل قضية المعتقلين والمغيبين قسريًا في سجون الأسد.

وكتب المشاركون في الوقفة عبارات عُلّقت على جدار، كُتب عليه بالخط العريض، “المعتقلون جرحنا المفتوح”، تعبر عن أمانيهم، وتطالب بتحرك دولي لحلحلة ذلك الملف المنسي.

وذكر التقرير أن نظام الأسد اعتقل منذ بداية الأزمة أكثر من مليون سوري، بينهم قرابة 105 آلاف قضوا تحت التعذيب، مشيرًا إلى أن الصور التي سربها المنشق “قيصر” ليست إلا بعضًا من تلك الأعداد، قبل العام 2013.

وتبقى قضية المعتقلين لدى النظام، من أبرز القضايا التي تؤرق عيش السوريين في الداخل والخارج، إذ انقطعت أخبار مئات الآلاف منهم، معظمهم من الشباب، عن ذويهم، وأصبح الحصول على معلومة واحدة بشأنهم أمر غاية في الصعوبة، وإن حصل فستكون كلفته المالية غالية، نتيجة الرشاوى التي يتم دفعها لضباط النظام.

ماذا تعتقد؟

الممثلة المصرية إلهام شاهين تصلي بدون حجاب وتثير ضجة (فيديو)

الممثلة المصرية إلهام شاهين تصلي بدون حجاب وتثير ضجة (فيديو)

أول إجراء عسكري للقوات الأمريكية بعد استهداف قواعدها شرق سوريا

أول إجراء عسكري للقوات الأمريكية بعد استهداف قواعدها شرق سوريا