"الأرصاد" السعودي: هذه حالة الطقس في المملكة اليوم وبيان بدرجات الحرارة والظواهر الجوية

"الأرصاد" السعودي: هذه حالة الطقس في المملكة اليوم وبيان بدرجات الحرارة والظواهر الجوية
الدرر الشامية:

جاء تقرير المركز الوطني السعودي للأرصاد عن حالة الأجواء والطقس في المملكة لهذا اليوم (الأربعاء)، متوقعًا أن تكون السماء غائمة جزئيًا إلى غائمة، تتخللها سحب ممطرة على أجزاء من مناطق جازان، وعسير، والباحة ومكة المكرمة.

ولا يُستبعد تكوّن الضباب خلال الليل، وساعات الصباح الباكر على مرتفعات تلك المناطق، وكذلك على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، الجوف، حائل، القصيم والرياض.

في حين تكون الرياح نشطة، وتحد من مدى الرؤية الأفقية على المنطقة الشرقية، كذلك على الأجزاء الواقعة ما بين منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

الرياح السطحية على البحر الأحمر

 وبالنسبة إلى حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، توقّع التقرير أنها ستكون شمالية إلى شمالية شرقية، على الجزء الشمالي والأوسط، بسرعة قدرها 15-40 كم/ساعة، وتكون جنوبية إلى جنوبية شرقية، على الجزء الجنوبي بسرعة قدرها 10-32 كم/ساعة، ويرتفع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، فيما تكون حالة البحر خفيفة إلى متوسطة الموج.

الرياح السطحية على الخليج العربي

بينما يتوقع التقرير أن تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي، شمالية إلى شمالية غربية بسرعة قدرها 20-45 كم/ساعة، تصل إلى 50 كم/ساعة، على الجزء الجنوبي، ويرتفع الموج من متر إلى مترين يصل إلى مترين ونصف على الجزء الجنوبي، وتكون حالة البحر متوسطة الموج، مائجة على الجزء الجنوبي.

بيان بدرجات الحرارة والظواهر الجوية