طفل يسقط في بئر ضيق عمقه 35 مترًا في العراق.. وتم إنقاذه بأعجوبة بهذه الطريقة (فيديو)

طفل يسقط في بئر ضيق عمقه 35 مترًا في العراق.. وتم إنقاذه بأعجوبة بهذه الطريقة (فيديو)
الدرر الشامية:

نجحت فرق الدفاع المدني بالعراق في إنقاذ طفل مصاب بالتوحد، سقط في بئر ارتوازي، يبلغ عمقه 35 مترًا في ناحية تازة جنوبي، بمحافظة كركوك.

قالت مديرية الدفاع المدني عبر بيان، إن "فرق الدفاع المدني، تمكنت من إنقاذ طفل تركماني، مصاب بداء التوحد، سقط ليلًا، في بئر ارتوازي ضيق، يبلغ عمقه 35 مترًا، في منطقة ناحية تازة، جنوب محافظة كركوك".

وبدأت فرق الإنقاذ بتأمين حياة الطفل أولا داخل البئر، وذلك باستخدام أسطوانات الأوكسجين، عبر إنزال أنابيب داخل البئر تنفخ غاز الأوكسجين، تحت هذا العمق الكبير، لتزويد الطفل التركماني بما يلزمه من الأوكسجين، للحفاظ على بقائه على قيد الحياة، تزامنا مع استمرارية عمليات الإنقاذ بواسطة معدات الإنقاذ الثقيل والحفارات.

وأوضح الدفاع المدني أن "خطة النزول إلى هذا العمق الكبير، تمت من خلال الحفر الجانبي لأنبوب البئر، بحذر شديد، لعدم التسبب بأذى للطفل، والوصول إلى العمق المطلوب الوصول إليه، ثم كسر الأنبوب وإخراج الطفل" سالمًا من أي أذى.

وقام الدفاع المدني بتنفيذ خطة الإنقاذ بشكل كامل، وحُرر الطفل من البئر الضيق العميق، واستغرقت الخطة أكثر من 4 ساعات، بدأت من بعد منتصف ليلة أمس حتى فجر الجمعة، وأخيرا الطفل بصحة جيدة بعد إنقاذه.