in ,

“الشرق الأوسط”: الضربة الإسرائيلية الأخيرة على اللاذقية حملت رسائل للأسد وإيران

"الشرق الأوسط": الضربة الإسرائيلية الأخيرة على اللاذقية حملت رسائل للأسد وإيران

أكدت صحيفة “الشرق الأوسط” أن الضربة الإسرائيلية الأخيرة على اللاذقية حملت رسائل لنظام الأسد وإيران، بالتزامن مع زيارة وزير خارجية النظام، فيصل المقداد، إلى طهران.

وأضافت الصحيفة في تقرير جديد، تعليقًا على الضربة، أن القصف مرتبط بعدة ملفات، أبرزها تعثر مفاوضات النووي مع إيران في فيينا، والحديث الأمريكي الإسرائيلي عن خيارات أخرى.

وأوضحت أن من الرسائل المراد إيصالها هو أن روسيا راضية عن تلك الضربات، وإلا فما معنى أن تكتفي منظومات الدفاع الجوي الروسية في الساحل السوري بموقف المتفرج، ولا سيما في قاعدة “حميميم”.

ورأى التقرير أن الضربة هي اختبار لروسيا بعد مقتل خمسة عشر جنديًا تابعًا لها، خلال تصدي وسائط الدفاع الجوي التابعة للنظام السوري، لطائرات إسرائيل، قبل ثلاثة أعوام، حيث أسقطت تلك المضادات طائرة روسية، عن طريق الخطأ، وتسببت بمقتل العسكريين.

ومن ضمن الأسباب التي شجعت على تنفيذ العملية استمرار غضب موسكو من نظام الأسد، بعد منح إيران إدارة ميناء اللاذقية، ولذلك منح “بوتين” مؤخرًا رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي الضوء الأخضر لاستمرار الغارات.

كما أن القصف يأتي بالتزامن مع زيارة، فيصل المقداد، إلى إيران، واجتماعه بمسؤولين إيرانيين، هذا بالإضافة إلى أن القصف على اللاذقية لم يكن صدفةً مع اقتراب موعد اجتماع الرئيسين “بايدن” و”بوتين”.

وتعرض ميناء اللاذقية، فجر أمس الثلاثاء، لقصف جوي إسرائيلي، استهدف شحنة أسلحة إيرانية وصلت حديثًا للميناء، وفق ما أكدته وسائل إعلام عبرية.

ماذا تعتقد؟

اكتشاف فوائد جديدة في تناول الفياجرا...الحبة الزرقاء تمنع أسطولًا من الأمراض..بحسب دراسات حديثة

اكتشاف فوائد جديدة في تناول الفياجرا…الحبة الزرقاء تمنع أسطولًا من الأمراض..بحسب دراسات حديثة

ماتت أثناء العلاقة الزوجية الحميمية..والشرطة تلقي القبض على الزوج

ماتت أثناء العلاقة الزوجية الحميمية..والشرطة تلقي القبض على الزوج