عاجل .. السعودية تعلن تسجيل أول حالة إصابة بمتحور كورونا الجديد "أوميكرون"

عاجل .. السعودية تعلن تسجيل أول حالة إصابة بمتحوركورونا الجديد "أوميكرون"
الدرر الشامية:

أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم الأربعاء تسجيل أول حالة إصابة في المملكة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا "أوميكرون".

وقال مصدر مسؤول في وزارة الصحة تم رصد حالة إصابة بالسلالة المتحورة "أوميكرون"  من الفيروس في المملكة، لمواطن قادم من إحدى دول شمال أفريقيا.

وأشار المسؤول السعودي إلى أنه تم عزل الشخص المصاب والمخالطين له واستكمال الإجراءات الصحية المعتمدة، بحسب وكالة "واس" الرسمية.

وشدّد المصدر على ضرورة مسارعة جميع أفراد المجتمع في استكمال تلقي جرعات اللقاح والالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والبروتوكولات المعتمدة، وكذلك أهمية التزام القادمين من السفر بالتعليمات المتعلقة بالحجر والفحص المخبري لسلامتهم وسلامة الجميع.

وكانت وزارة الداخلية السعودية أعلنت خلال الأيام الماضية عن تعليق السفر لعدد من الدول الإفريقية من بينهم "جنوب إفريقيا، وزيمبابواي، ونامبيا، وموزمبيق" عقب تفشي المتحور الجديد "أوميكرون" والذي أثار حالة من الرعب على مستوى العالم.

وصنفت منظمة الصحة العالمية المتحور الجديد الجمعة باعتباره "فيروسا شديد العدوى مثيرا للقلق" وقالت إن النتائج الأولية تشير إلى أن المتحور الجديد "أوميكرون" هي الأشد عدوى بين كل متحورات الفيروس التي ظهرت حتى الآن.

وظهرالمتحور الجديد "أوميكرون" لأول مرة في جنوب إفريقيا، ثم توالت الحالات المكتشفة في مجموعة من الدول، من بينها إسرائيل وبلجيكا وهونغ كونغ وبوتسوانا.

وتحمل هذه النسخة عددا قياسيا من التحورات حيث يبلغ 50، بما في ذلك أكثر من 30 طفرة في بروتين سبايك الذي يتسلل من خلاله الفيروس إلى جسد الإنسان، وسط مخاوف واسعة من أن هذه السلالة قادرة على مقاومة اللقاحات الحالية.





إقرأ أيضا