"فراس طلاس": أمام تركيا حل واحد للخلاص من مشكلة شمال شرق سوريا

"فراس طلاس": أمام تركيا حل واحد للخلاص من مشكلة شمال شرق سوريا
الدرر الشامية:

أعلن رجل الأعمال السوري، فراس طلاس، نجل وزير الدفاع الأسبق في نظام الأسد، مصطفى طلاس، أن أمام تركيا حل واحد للخلاص من مشكلة شمال شرقي سوريا.

وأضاف "طلاس"، خلال منشور له عبر صفحته بـ "فيسبوك"، أن نظام الأسد يسعى من وراء التقارب مع "بي كي كي" و"بي يي دي" للانتقام من تركيا وتفجير الأوضاع فيها.

وأوضح أن الحل للخلاص من تلك الأخطار لا يمكن أن يكون باجتياح تركي للمنطقة، إنما بدعم تركي للكرد السوريين المؤمنين بحسن الجوار مع أنقرة، بعيدًا عن تدخل الجيش الوطني السوري.

وأشار رجل الأعمال السوري المعارض إلى أن الدعم التركي للفئة المذكورة من الكرد يجب أن يكون من كل النواحي السياسية والأمنية والعسكرية.

ورأى "طلاس" أنه يمكن كذلك للكرد السوريين في "بي يي دي" التخلص من هيمنة قيادات قنديل على السلطة، والتعاون مع المكونين العربي والكردي في المنطقة.

وحذر رجل الأعمال الأحزاب الكردية من التصالح مع الأسد لكون عقاب الأخير لهم سيكون قاسيًا، وسيملأ سجونه بهم لكونه يتلذذ بالانتقام.

الجدير ذكره أن روسيا استغلت التهديدات التركية الأخيرة بشن عمل عسكري ضد "قسد" في شمال شرقي سوريا للتوسط بين الميليشيات الكردية ونظام الأسد، وعقد صفقات يكون الأخير هو المستفيد الأكبر منها.