بدعم لا يقدر بثمن.. مشروع تاريخي بين تركيا وسلطنة عمان

بدعم لا يقدر بثمن.. مشروع تاريخي بين تركيا وسلطنة عمان
الدرر الشامية:

أعلنت سفيرة تركيا لدى سلطنة عمان، عائشة سوزين أوسلوئر، عن خطوة تاريخية قوية من أجل تعزيز العلاقات بين البلدين عبر مشروع صناعي تاريخي.

وصرحت السفيرة التركية لجريدة "الشبيبة" العمانية، إنه تم الاتفاق على إنشاء منطقة صناعية تركية في الدقم، "بدعمٍ لا يقدر بثمنٍ من حكومة سلطنة عمان".

وأكدت السفيرة "أوسلوئر" أن التعاون الاقتصادي يعتبر بُعدًا مهمًا للغاية في في إطار العلاقات بين تركيا وسلطنة عمان.

وأضافت: زاد حجم تجارتنا بشكلٍ كبيرٍ، بدءًا من عام 2017 فصاعدًا، حيث كان 500 مليون، 860 مليون دولار على التوالي في 2019,2018.

وأوضحت أنه "بسبب انخفاض أسعار النفط والوباء، تأثر هذا الاتجاه سلبًا، ولكننا كنا ما زلنا قادرين على الوصول إلى 854.1 مليون دولار من حجم التجارة في عام 2020".

بالإضافة إلى ذلك، فقد تجاوز 900 مليون دولار في الأشهر الثمانية الأولى من عام 2021، حتى هذه الأرقام بعيدة كل البعد عن أن تعكس الإمكانات الحقيقية لقدراتنا، وفقا للسفيرة التركية.

وأشارت الى أن هناك العديد من المجالات الأخرى للتعاون بينها الصناعات الدفاعية والسياحة الصحية، كاشفة أن تركيا تعمل عن كثب مع السلطنة لزيادة التبادل التعليمي والثقافي والسياحي بين البلدين، كما أن إنشاء وزارة الخارجية العمانية جمعية الصداقة العمانية التركية، يعد رمزا مجيدا للتعاون المستمر بين البلدين.