قرار عاجل من الملك سلمان بشأن معلمة سورية مصابة بالسرطان .. شاهد رد فعل الأخيرة

قرار عاجل من الملك سلمان بشأن معلمة سورية مصابة بالسرطان .. شاهد رد فعل الأخيرة
الدرر الشامية:

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز اليوم الأربعاء قرارًا عاجلًا بشأن معلمة سورية مصابة بمرض خطير في الأردن.

وقال المشرف على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبد الله الربيعة إن الملك سلمان أصدر توجيها بعلاج معلمة سورية مصابة بمرض السرطان.

جاء ذلك خلال زيارة الدكتور الربيعة لأحد الفصول الدراسية التي تقوم فيها المعلمة المصابة بالسرطان بتعليم الأطفال في مخيم الزعتري للاجئين بالأردن.

وظهرت المعلمة السورية في مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي وهي تحاول أن تتماسك لحظة إبلاغها الدكتور الربيعة الخبر لتغلبها دموعها من فرحتها بسماع هذا النبأ.

وأشاد مغردون بموقف السعودية والملك سلمان تجاه المعلمة السورية واللاجئين السوريين عموما في مخيم الزعتري بالأردن، فيما توالت الدعوات بالشفاء العاجل للمعلمة.

وكانت السعودية أعلنت في مارس/ آذار الماضي عن تقديم أكثر من مليار دولار كمساعدات إنسانية للسوريين، منذ بدء اندلاع الثورة في العام 2011.

وقال فيصل بن فرحان بن عبدالله، وزير الخارجية السعودي، إن المساعدات الإنسانية التي قدمتها المملكة للأشقاء السوريين في الداخل السوري ودول الجوار، بلغت نحو مليار ومئة وخمسين مليون دولار.

وذكر أن جهود المملكة شملت ملايين السوريين في الداخل السوري والبلدان المجاورة، من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والبرامج الإنسانية والإغاثية والتنموية بالتنسيق مع حكومات تلك الدول، بالإضافة إلى استضافة المملكة لمئات الآلاف من الأشقاء السوريين على أراضيها.