الأولى منذ 2017 .. طحنون بن زايد يصل الدوحة في زيارة مفاجئة ويجتمع مع أمير قطر

الأولى منذ 2017 .. طحنون بن زايد يصل إلى الدوحة في زيارة مفاجئة ويجتمع مع أمير قطر
الدرر الشامية:

أجرى مستشار الأمن الوطني الإماراتي طحنون بن زايد آل نهيان، اليوم الخميس ،زيارة هي الأولى لقطر منذ 2017.

وقالت وكالة الأنباء القطرية إن أمير البلاد تميم بن حمد آل ثاني استقبل في مكتبه بالديوان الأميري صباح اليوم الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني بدولة الإمارات، والوفد المرافق.

وبحث الجانبان، في الدوحة، العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تنميتها وتعزيزها في مختلف المجالات، وناقش عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

ونقل "بن زايد"  إلى أمير  قطر، تحيات رئيس الإمارات، ورئيس مجلس الوزراء، وولي عهد أبوظبي، وتمنياتهم لقطر وشعبها الشقيق دوام التقدم والازدهار.

وتأتي هذه الزيارة المفاجئة للأخ الشقيق لولي عهد أبوظبي "محمد بن زايد" بعد أيام من لقاء مماثل جمع "طحنون" بالرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" في العاصمة التركية أنقرة.

كما تتزامن مع التطورات السريعة في أفغانستان بعد سيطرة حركة طالبان على البلاد منتصف الشهر الجاري.

وتعتبر هذه هي الزيارة الأولى التي يجريها مسؤول إماراتي رفيع إلى الدوحة منذ الأزمة الخليجية في يونيو 2017 واتفاق المصالحة في قمة "العلا".

واتفقت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر في يناير في قمة بمدينة العلا بالسعودية على إعادة العلاقات الدبلوماسية والتجارية وروابط السفر مع الدوحة.

وكانت العلاقات مقطوعة منذ 2017 بسبب اتهامات لقطر بدعم الإرهاب، وهي تهمة تنفيها الدوحة، ومنذ ذلك الاتفاق استؤنفت روابط الطيران والسفر بين قطر والدول الأربع.